اتصالات وتكنولوجيا

تقرير: السعودية الأولى عربيًا والثانية عالميًا فى سرعة الإنترنت عبر 5G

حيث بلغت سرعة التحميل 273 ميجابايت فى الثانية

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهر تقرير اليوم الإثنين، أن المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة الثانية عالميًا، والأولى عربيًا، في سرعة تحميل الإنترنت عبر شبكات الجيل الخامس (5G) ، حيث بلغت سرعة التحميل 273 ميجابايت فى الثانية، بحسب وكالة يونهاب.

كوريا الجنوبية احتلت المرتبة الأولى بسرعة 350 ميجابت

وأظهر التقرير أن كوريا الجنوبية هى الأولى على مستوى العالم فى سرعة تحميل الإنترنت على شبكات الجيل الخامس، حيث تصل إلى أكثر من 350 ميجابت في الثانية.

وقالت شركة أوبنسيجنال ( Opensignal ) التي ترصد الصناعة في تقرير، إن سرعة التحميل في كوريا تبلغ 351.2 ميجابت في الثانية تليها المملكة العربية السعودية بـ 272.8 ميجابايت في الثانية ، وتايوان بسرعة 247.7 ميجابايت في الثانية ، نقلاً عن البيانات التي تم جمعها بين 1 سبتمبر و 29 نوفمبر في 15 سوقًا عالميًا.

النتيجة تمثل تحسنًا لكوريا الجنوبية مقارنة بتقرير سابق صادر عن أوبنسيجنال في أكتوبر

وتمثل النتيجة تحسنًا لكوريا الجنوبية مقارنة بتقرير سابق صادر عن أوبنسيجنال في أكتوبر، والذى وجد أن سرعة التحميل القائم على شبكة 5G في البلاد هي ثاني أسرع سرعة تنزيل في العالم بعد السعودية.

اقرأ أيضا  «الأهلى كابيتال» تستحوذ على حصة حاكمة من «ممكن» لحلول المدفوعات الإلكترونية

كانت كوريا الجنوبية أول دولة تسوّق أحدث شبكة 5G في أبريل من العام الماضي، وقد بلغ عدد مستخدميها أقل بقليل من 10 ملايين مستخدم لشبكة الجيل الخامس اعتبارًا من نهاية أكتوبر، وهو ما يمثل 14% من إجمالي 70 مليون اشتراك في الهاتف المحمول في البلاد.

ومع ذلك، فإن الوقت الذي يقضيه مستخدمو 5G في كوريا الجنوبية في الاتصال بالشبكة، بلغ 24.6%، خلف الكويت بنسبة 29% والمملكة العربية السعودية بنسبة 27.8%، وفقًا لتقرير أبسيجنال.

ولم تقم كوريا الجنوبية بعد بتسويق الإصدار المستقل من 5G ، الأمر الذي يتطلب دعمًا من شبكات الجيل السابق، مثل 4G LTE.

اقرأ أيضا  «واحات السيليكون» توقع مذكرة تفاهم مع «مكانك» لإتاحة مساحات عمل مشتركة

ووعدت شركات المحمول الثلاث الكبرى في كوريا في وقت سابق من هذا العام بإنفاق ما يصل إلى 25.7 تريليون وون (23.3 مليار دولار ) حتى عام 2022 لتحديث البنية التحتية للشبكة وإنشاء تغطية 5G على الصعيد الوطني.

الصين حلت بالمركز الثانى في الترتيب العالمى لسرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول بفضل خدمة G5

يذكر أن الصين احتلت المركز الثانى في الترتيب العالمي لسرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول بفضل خدمة الجيل الخامس، حيث بلغ متوسط سرعة تحميل الإنترنت على الهاتف المحمول في سبتمبر 113 ميجابايت في الثانية لتأتى الصين بعد كوريا الجنوبية التى جاءت فى المرتبة الأولى.

كوريا فى جاءت المرتبة الأولى

وجاءت الصين في المركز الثاني عالميا بعد كوريا الجنوبية، مسجلة 113.35 ميجابايت في الثانية، وتليها الإمارات (111.13 ميجابايت في الثانية) وقطر (88.08 ميجابايت في الثانية) والسعودية (77.55 ميجابايت في الثانية).

اقرأ أيضا  إريكسون مصر : 25% زيادة في فريق العمل

وحافظت كوريا الجنوبية على مكانتها الأولى في الترتيب العالمي لسرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول بفضل تكنولوجيا الجيل الخامس.

وذكرت شركة أوكلا المتخصصة في تقييم سرعة الإنترنت بدول العالم الذي يشغل موقع سبيد تيست لتحليل أداء الإنترنت، في تقريرها أن متوسط سرعة تحميل الإنترنت على الهاتف المحمول فى كوريا الجنوبية خلال سبتمبر بلغ 121 ميجابايت في الثانية، لتحتل المرتبة الأولى من بين 140 دولة فى العالم.

وتمثل هذه السرعة أسرع 3.4 مرات من متوسط سرعة تحميل الإنترنت في العالم.

وارتفعت سرعة تحميل الإنترنت عبر الهاتف المحمول فى كوريا بمقدار 10% بالمقارنة 113.01 ميجابايت في الثانية في أغسطس، لتحافظ على مكانتها الأولى للشهر الثاني على التوالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »