نقل وملاحة

تقدم المفاوضات مع الجانب الياباني لتنفيذ المرحلة الأولى بالخط الرابع للمترو

شهدت المفاوضات بين الجانبين المصري والياباني تقدما كبيرا فيما يخص التعاون المشترك لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الانفاق

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اجتماعا مشتركا مع وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولى “جايكا” برئاسة تاكيما ساكاموتو مدير الوكالة للشرق الأوسط وأوروبا، بحضور السفير ماساكى نوكي سفير اليابان بالقاهرة، وفريق عمل الوزارتين.

وشهدت المفاوضات بين الجانبين المصري والياباني تقدما كبيرا فيما يخص تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الانفاق، والتي تمتد بطول 18 كم من حدائق الأهرام حتى الملك الصالح بعدد 17 محطة، واتفق الجانبان على استمرار تكثيف الاجتماعات خلال الأيام القادمة للإسراع في البدء باتخاذ الخطوات التنفيذية للمشروع.

وأكد وزير النقل حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التعاون مع اليابان في هذا المشروع الحيوي الهام، مشيرا إلى أهمية تنفيذ مشروعات مترو الأنفاق كأحد الحلول الرئيسية الهامة لتخفيف السيولة المرورية بما يحقق سهولة تنقل الأفراد، خاصة مع الاهتمام الكبير الذى توليه الحكومة المصرية بتطوير وتعظيم وتنظيم النقل الجماعى.

واشار إلى أن المشروع له أهمية كبيرة في تلبية متطلبات النقل للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في منطقة الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة سحر نصر أن الوزارة تعمل على تشجيع المستثمرين لضخ استثمارات في مشروعات استثمارية تتفق مع استراتيجية تطوير منظومة النقل، خاصة مع التحسن الكبير في الاقتصاد المصري والمناخ الاستثماري الواعد بها، مؤكدة على أهمية تنفيذ الخط الرابع للمترو.

وفي السياق ذاته اجتمعت اللجنة المشتركة بين الوزارتين، لبحث تدعيم الاستثمار في مجال النقل، والاستثمارات الخاصة بمشروعات السكك الحديدية والطرق والكباري.

وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على تطوير كافة عناصر منظومة النقل وعلى جذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي والهام، والذي يخدم ملايين الركاب يوميا، مشيرا إلى أنه يجري على أرض الواقع تنفيذ مشروعات ضخمة في السكك الحديدية والطرق والكباري والمترو والنقل البحري وغيرها من مجالات النقل المختلفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »