استثمار

تفعيل شركة‮ »‬اتحاد صيادلة الغربية‮« ‬برأسمال‮ ‬20‮ ‬مليون جنيه‮.. ‬ديسمبر المقبل

محمد صدقة   تعقد شركة »اتحاد صيادلة الغربية« أول اجتماع للجمعية العمومية نهاية الأسبوع الحالي، لتعيين أعضاء مجلس الإدارة، ومناقشة طرح الشركة ببورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.     كشف سيد غنيم، أمين عام نقابة الصيادلة بالغربية، في تصريحات لـ»المال«،…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد صدقة
 
تعقد شركة »اتحاد صيادلة الغربية« أول اجتماع للجمعية العمومية نهاية الأسبوع الحالي، لتعيين أعضاء مجلس الإدارة، ومناقشة طرح الشركة ببورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

 

كشف سيد غنيم، أمين عام نقابة الصيادلة بالغربية، في تصريحات لـ»المال«، عن بدء تفعيل شركة »اتحاد صيادلة الغربية« خلال ديسمبر المقبل، برأسمال مدفوع 20 مليون جنيه، ورأسمال مرخص به 500 مليون جنيه، بعد وصول عدد المكتبين إلي 300 صيدلي، علي أن تتخصص الشركة في توزيع الدواء في المرحلة الأولي، إلي جانب إنشاء مصنع لإنتاج الأدوية في وقت لاحق.
 
وأضاف »غنيم« أن فكرة قيام الصيادلة بتأسيس شركة لتوزيع الدواء، جاءت بسبب ما سماه »مافيا الدواء« لدي الشركات الموزعة، التي تقوم بالتعنت مع الصيادلة من خلال وضع سياسات إجبارية للمرتجعات، لتصل إلي %2 فقط من إجمالي الدواء، في حين أن الشركات الأم تقوم باسترجاع ما يصل إلي %7، مما يلحق الضرر بالصيادلة، علي حد قوله.
 
وأشار »غنيم« إلي أن الشركة الجديدة، ستقوم باسترجاع كل الأدوية المنتهية الصلاحية، من خلال رفع نسبة المرتجعات إلي %7، وهي كفيلة بعدم وجود أدوية منتهية الصلاحية في الصيدليات، علي أن يتم التعامل مع شركات الدواء الأم لتوفير جميع الأنواع لدي الصيدليات، مشيراً إلي أن الشركة تستهدف توزيع أدوية بقيمة لا تقل عن 5 ملايين جنيه في المرحلة الأولي من تفعيل نشاط الشركة.
 
ولفت إلي أن الشركة ستمثل كياناً اقتصادياً قوياً للصيادلة، من خلال استثمار أموالهم في الشركة وتدر عائداً لهم.
 
وتوقع حصول الشركة علي حصة سوقية مرتفعة، نظراً لضمان عدد كبير من الصيادلة المساهمين كعملاء لها، إلي جانب اكتساب صيادلة جدد من خلال تطبيق سياسات تقوم بدورها بإنهاء الخلافات مع الشركات الموزعة الأخري.
 

شارك الخبر مع أصدقائك