طاقة

تفجير برجين كهرباء بين الغردقة وسفاجا‎

تعرض برج الشد رقم 49 على خط جهد 66 كيلوفولت بين محطتى محولات مكادى وجنوب الغردقة - والذى يغذى مطار الغردقة- اليوم السبت، لعمل تخريبى أسفر عن إسقاطه، وتم تغذية المطار عن طريق محطة محولات المركز السياحى، وسيتم إصلاح البرج خلال أسبوع بتكلفة تصل إلى حوالى 600 ألف جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

عمرسالم:

تعرض برج الشد رقم 49 على خط جهد 66 كيلوفولت بين محطتى محولات مكادى وجنوب الغردقة – والذى يغذى مطار الغردقة- اليوم السبت، لعمل تخريبى أسفر عن إسقاطه، وتم تغذية المطار عن طريق محطة محولات المركز السياحى، وسيتم إصلاح البرج خلال أسبوع بتكلفة تصل إلى حوالى 600 ألف جنيه.
 
كما تعرض البرج رقم 131 جهد 220 كيلوفولت على خط سفاجا جنوب الغردقة لعمل تخريبى أسفر عن تفجير عدد 2 رجل من أرجل البرج دون أن يسقط، ووجد بالموقع متفجرات أخرى وتم إبلاغ قوات الحماية المدنية للتعامل معها وإبطالها، وسيتم فصل خط سفاجا الغردقة وستحدث بعض الانقطاعات بمدينة الغردقة، وستتولى شركة القناة لتوزيع الكهرباء توفير مولدات ديزل للأحمال الهامة بمدينة الغردقة، وسيتم إصلاح هذا البرج خلال يوم وبتكلفة تقديرية حوالى 20 ألف جنيه.
 
ويناشد قطاع الكهرباء المواطنين بالتعاون وسرعة الإبلاغ عن أي معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أية أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلاً.

شارك الخبر مع أصدقائك