Loading...

تفاوت حركة أسهم المضاربة

Loading...

تفاوت حركة أسهم المضاربة
جريدة المال

المال - خاص

7:56 م, الأحد, 20 أبريل 08

تحركت اسهم المضاربة في اتجاهات متوافقة مع ترشيحات المحللين الفنيين خلال فاعليات مؤتمر المال فمن جهة شهدت اسهم المطاحن ارتفاعات غير مسبوقة  كانت حديث المدينة وفي مقدمتها  مطاحن شمال القاهرة الذي اغلق علي ارتفاع بنسبة %43 مسجلا 56 جنيه مقابل 39 جنيها في اقفال الاسبوع السابق. ليكون السهم بذلك قد اخترق نقطة مقاومة عند مستوي 53 جنيها كان صالح نصر رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية للمحللين الفنيين قد رشحها لان تكون نقطة مقاومة قصيرة الاجل للسهم، واضاف صالح ان السهم سيستهدف مستوي 80 جنيه علي المدي المتوسط مع تعرضه لعمليات جني ارباح في طريقه اليها.

وشهدت اسهم المطاحن الاخري ارتفاعات اقل حدة حيث صعد سهم مطاحن مصر العليا بنسبة بلغت %22 مسجلا 100  جنيه، وكان قد ارتفع في الاسبوع السابق بنسبة %35 مسجلا 82 جنيها مقابل 60.8 جنيه في اقفال الاسبوع الأسبق.  وارتفع سهم مطاحن جنوب القاهرة بنسبة %12.5 مسجلا 88.6 جنيه مقابل 78.7 جنيه، وارتفع سهم مطاحن وسط وغرب الدلتا بنسبة %28 مسجلا  63 جنيهhW مقابل 49.5 جنيه في اقفال الاسبوع الاسبق.

من جهة اخري تراجعت اسهم الغزل والنسيج وهو ما توافق مع ترشيحات المحللين الفنيين حيث توقعوا هبوطها مؤقتا تحت ضغط من عمليات جني ارباح خلال جلسات الاسبوع الماضي. واغلق سهم العربية للاقطان الاسبوع علي تراجع بنسبة %7 مسجلا 12.5 جنيه مقابل 13.5 جنيه، لتكون بذلك حركة السهم قد توافقت مع توقعات صالح نصر الذي  رشح السهم للتراجع لنقطة 12.5 جنيه لاستيعاب موجة جني ارباح بعد الارتفاعات القياسية التي شهدها مؤخرا، مرشحا السهم للصعود بعد استيعاب جني الارباح ليعود لاستهداف سعر 14 جنيهاً من جديد، وفي حال نجاحه في تخطي هذا السعر علي احجام تداول مرتفعة سيستهدف مستوي 17 جنيهاً.

وتراجع سهم الاسكندرية للغزل الاسبوع الماضي بنسبة %9 مسجلا 4.18 جنيه مقابل 4.61 جنيه. وتراجع سهم النيل لحليج الاقطان بنسبة  %8 مسجلا 36.7 جنيه مقابل 40 جنيهاً في اقفال الاسبوع الاسبق. وتراجع سهم بوليفارا الاسبوع الماضي بنسبة %13 مسجلا 12.2 جنيه مقابل 14.1 جنيه. وكان المحللون الاساسيون قد حذروا صغار المستثمرين من الانجراف وراء شراء اسهم الغزل علي الاسعار المتاحة طمعا في ركوب الموجة علي امل تحقيق ارباح سريعة، وأوضحوا ان ارتفاع اسعار القطن عالميا وحده لا يبرر تلك الارتفاعات المتواصلة لاسهم القطاع حيث ان اغلبها لم يشهد احداث جوهرية تؤهل اسهمها لتلك الارتفاعات.

 

جريدة المال

المال - خاص

7:56 م, الأحد, 20 أبريل 08