نقل وملاحة

تفاصيل مناقشة منحة البنك الأوروبي لتحديث الخط الأول للمترو في البرلمان اليوم

وتدعو وزير النقل للقاء اللجنة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المهندس أحمد حسن خليل رئيس قطاع التخطيط والدراسات بوزارة النقل والمواصلات خلال اجتماع لجنة النقل في البرلمان ، إن مشروع تحديث الخط الأول لمترو القاهرة، سيتم على 6 سنوات، مؤكدا أن سبب طول فترة التحديث يرجع إلى أن العمل يكون من 12 مساء إلى 6 صباحا.

وأضاف خليل في كلمته خلال اجتماع لجنه النقل والمواصلات في البرلمان برئاسة النائب علاء عابد، اليوم السبت، لمناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 698 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاق منحة (مساعدة فنية) بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع تحديث الخط الأول لمترو القاهرة – مرحلة التحديث الأولى بمبلغ 3 ملايين و5 آلاف يورو، الموقع بتاريخ 21/10/2020 ، أنه طبقا للشروط الاتفاقيه لابد من الموافقة على القرض أولا ثم تأتى الموافقة على المنحة.

اقرأ أيضا  سؤال في البرلمان للحكومة حول متخللات المبانى المنفردة

وأوضح خليل أن السبب يرجع إلى أن المنحة لابد أن تكون فيها مكون محلي بنسبة 15% وبالتالي كان لابد أن يتم الانتهاء من القرض قبل المنحة.

ومن جانبها ، قالت شرين طه معاون وزير التعاون الدولي، إنه تم التواصل مع الشركاء أن تكون المنحة مع القرض وقد انتهينا من استيفاء الشروط.

وطالب النائب وحيد قرقر وكيل لجنه النقل والمواصلات، بضرورة وضع جدول زمني لتنفيذ الاتفاقية لتطوير الخط الاول لمترو الأنفاق القاهرة ، وإطلاع اللجنة عليه وعلي مراحل التنفيذ أولا بأول، حيث إن اللجنة مسئولة أمام الدولة والمواطنين.

اقرأ أيضا  ترحيب في البرلمان باشتراطات البناء الجديدة لقضائها على العشوائية

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات في البرلمان ، أن مشروع مترو الأنفاق من المشروعات القومية وبرامج الحماية للمواطنين، ونحن مستعدون للتعاون معكم، حيث إنه يخدم العديد من المواطنين.

كما وجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده في المشروعات القومية وإنجازاته في كل المجالات منذ توليه المسئولية.

كما قدم الشكر لرؤساء اللجنه السابقين علي جهودهم في وإنجازاتهم في لجنة النقل والمواصلات.

اقرأ أيضا  قناة السويس تسجل 496 مليون دولار إيرادات خلال يناير 2021

ودعا علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات وزير النقل الفريق كامل الوزير للحضور والاجتماع مع أعضاء اللجنه للاطلاع على جميع المشاريع التي تنفذ الآن وتم تنفيذها بناء على اتفاقيات تمت الموافقة عليها بمعرفة لجنة النقل والمواصلات خلال الفصل التشريعي الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »