سيـــاســة

تفاصيل لقاء خارجية النواب مع وفد البوندستاج الألماني

اللجنة توضح حقيقة أكاذيب السوشيال ميديا التي تتناقلها وسائل الغعلام الغربية

شارك الخبر مع أصدقائك

عقدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب كريم عبدالكريم درويش لقاءً، اليوم الاثنين، مع نوربرت روتجن وزير الاتحاد الألماني السابق ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألماني البوندستاج والوفد المرافق له.

حضر اللقاء النواب حسام العمدة وكيل اللجنة وطارق الخولى أمين السر والدكتورة ماريان عازر عضوة اللجنة.

وأكد كريم عبدالكريم درويش العلاقات الوثيقة بين مصر وألمانيا الاتحادية في جميع المجالات التي تعززت بفضل السياسة الخارجية التي دشنها الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ عام 2014.

واستعرض كريم درويش ما جابهته مصر من تحديات منذ 2014 لاستعادة هوية الدولة والأمن وبناء مؤسسات الدولة والوفاء باحتياجات ملايين المواطنين المصريين وتكريس الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بجانب الحقوق السياسية للمصريين جميعا خاصة للشباب.

«خارجية النواب» توضح حقيقة الأكاذيب التي تروج ضد مصر

وأكد كريم درويش حزمة الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي قامت بها الدولة المصرية والتي تقبلها الشعب المصرى العظيم في مقابل إجراءات لتوفير برامج للرعاية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية.

واضاف أن مصر استطاعت تحقيق طفرات في مجال الخدمات التي انهارت قبل ثورة 30 يونيو، ومنها مشكلة الكهرباء وتأمين إمدادات الطاقة بصفة عامة والوفاء بالاحتياجات الخدمية للمصريين.

ولفت درويش إلى أن مصر كانت ومازالت وستظل وهى تنجز ملفاتها الداخلية تمارس أدوراها الإقليمية والعالمية خاصة تجاه القضايا الإقليمية المثارة في المنطقة وفى الجوار المصرى كالقضية الفلسطينية ، الليبية ، السورية ، اليمنية وأنها تمارس أدوراها بشرف لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ودون المتاجرة بأى من تلك القضايا أو التدخل في الشئون الداخلية لتلك الدول.

واكد أن مصر تتمسك بالوحدة الترابية والشعبية في تلك الدول وحق شعوبها في تحقيق التسوية السلمية لقضاياها دون تدخل خارجى خاصة التدخلات المعروفة لجلب مقاتلين وتوفير إمدادات أسلحة لفصائل وتنظيمات في تلك الدول لإفشال الحلول السلمية وتهديد كيان الدول الوطنية لحساب تنظيمات إرهابية لا تؤمن بفكرة الدولة أسـاساً .

كما شدد درويش علي أهمية قضية المياه بالنسبة للمصريين وحتمية استدامتها خاصة لملايين المزارعين المصريين وارتباط ذلك بما حققته مصر من إنجازات لمنع الهجرة غير الشرعية ليس عبر المكافحة بل عبر استراتيجية شاملة لتوليد فرص عمل جديدة أو الحفاظ على الفرص الحالية في القطاعات كثيفة العمالة وفى مقدمتها الزراعة .

و أضاف رئيس خارجية النواب أن مصر تولى أهمية لقضية حقوق الإنسان التي تعد جزءا اصيلا من استراتيجية التنمية المصرية المتكاملة، وأن مصر تسمح بكل شيء إلا إثارة الفوضى التي رفضها المصريون مراراً.

وتطرق درويش في لقائه مع الوفد الألماني إلي الحملات الممنهجة والأخبار الكاذبة التي يتم ترويجها في وسائل التواصل الاجتماعى والتي يتم إبرازها في وسائل الإعلام الغربية والتي تثبت الوقائع عدم صحتها.

ومن جانبه، ثمن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألماني الإيضاحات الوافية المشار إليها التي عرضها رئيس خارجية النواب وأهمية الدور المصرى إزاء القضايا الإقليمية والعالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »