اقتصاد وأسواق

تفاصيل لقاء جمعية شباب الأعمال بوزير التخطيط

سعادة عبدالقادر و حسام الزرقاني:
 
ألتقي وفد الجمعية المصرية لشباب الأعمال، وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي، لعرض مقترحات ومبادرات شباب الأعمال للمشاركة في وضع الخطط المسقبلية لمصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

سعادة عبدالقادر و حسام الزرقاني:
 

ألتقي وفد الجمعية المصرية لشباب الأعمال، وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي، لعرض مقترحات ومبادرات شباب الأعمال للمشاركة في وضع الخطط المسقبلية لمصر.

ضم وفد شباب الأعمال المهندسة غادة درويش نائب رئيس الجمعية، وأحمد مشهور الأمين العام للجمعية، وأحمد طيرة أمين الصندوق، وكل من أحمد صبح، ومحمد نادر السيد، ومنير الجزايرلي، أعضاء مجلس الإدارة.

وتطرق الاجتماع في بداتيه بتعريف سريع لجمعية شباب الأعمال من قبل أحمد مشهور، ومعرفة نطاق عمل الوزارة بعد دمجها بالتنمية الإدارية.

من جانبه أطلع وزير التخطيط، الحاضرون على محاور العمل لدي الوزارة والتي تشمل خطة مصر 2030 و التغير المعمول به لضمان الاستمرارية، بالإضافة إلى انشاء شركة استثمار للاستثمار في المشاريع الصغيرة و المتوسطة بمشاركة من الحكومة بمليار جنية، والعمل علي متابعة تنفيذ المشاريع والخطط، ومكافحة الفساد، بالإضافة إلى المشاريع الكبري والقومية.

من جانب آخر عرض وفد الجمعية عددًا من المشاريع، بدائها أحمد صبح بالحديث عن بورسعيد وفروعها، حيث تم عرض موقف الفروع واللجان الجديدة مثل محور تنمية قناة السويس، وخطة الفروع لتقديم خطة كل محافظة لـ2020، والمشاركة في وضع الخطط لها، فيما يتم حاليًا التواصل والمشاركة.

من جانبها قامت الدكتورة غادة درويش نائب رئيس الجمعية، بالتطرق إلى عملية مكافحة الفساد، حيث عرضت مبادرة لمكافحة الفساد، والخطوات التي تم التوصل لها، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والتموسطة المشاركة بالمبادرة، فيما طلبت درويش مشاركة الوزارة وتم الموافقة والمتابعة لجان المتابعة لتفعيل اللجان المشتركة بإشراف، الأستاذ طارق الحصري، والأستاذة غادة موسي ممثلي الوزارة.
 
من جانب آخر، قام الدكتور محمد نادر بعرض مبادرات الجمعية الخاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وريادة الأعمال، مثل key ومشروعك حقيقة، حيث أكد نادر أن الطريقة الصحيحة لتطوير الـsme هي مشاركة القطاع الخاص والجمعيات، والحكومة للعناية به وتطويره، حيث تم الموافقة بالتواصل والمشاركة لوضع الخطة لشركة الاستثمار، عن طريق الوصول وتدريب الشباب المشاركين مع الشركة.
 
ومن ناحيته، تحدث منير الجزايرلي عن أهمية الشباب والتشغيل، وإرساء ثقافة العمل، حيث تم التطرق لسلوك الشباب تجاه العمل وبذل الجهد والترقي في الوظائف، فيما تم الاقتراح أن يتم عمل بحث لمعرفة سلوك الشباب واهتمامتهم، عن طريق مبادرة الجمعية والتي تشمل طرق التوعية والتدريب والتشغيل خارج وداخل مصر، فيما وافق وزير التخطيط علي المشاركة والدعم لمبادرة الجمعية.

وأنتهي لقاء الجمعية المصرية لشباب الأعمال بوزير التخطيط بالتطرق لمبادرة الجمعية عن القطن المصري، حيث عرض محمد طيرة الخطوات التي تمت وبعض المعوقات التي تمنع التقدم في تنفيذ المبادرة، فيما حصلت المبادرة علي دعم الوزارة، والعمل في التواصل والتنسيق، بالإضافة إلى تطرق الدكتور نهال المغربي لخطة الوزارة للاستثمار، والخطة الشاملة لمصر من الناحية الاقتصادية، عن طريق مشاركة فعالة من الجمعية، فيما يجري حاليًا عمل عرض من الوزارة للجمعية بكيفة العمل ومحاور التخطيط، بالإضافة إلى عمل لجان لمناقشة الخطط.

شارك الخبر مع أصدقائك