اتصالات وتكنولوجيا

تفاصيل عمولات رحلات «دابسى» لخدمات النقل الذكى

كما تعتزم «دابسى» أيضا تقديم خدمات الدعم الفنى للسائق عبر التطبيق عن طريق خدمة الفيديو كول أو المحادثة النصية «LIVE CHAT» يوميا على مدار الساعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة دابسى لطلب خدمات النقل الذكى عبر المحمول تحصيل نسبة عمولة من الكباتن عن كل رحلة تصل إلى %18 بعد بدء أعمالها رسميا منتصف أغسطس المقبل.

ومن المعروف أن «أوبر» و«كريم»، اللتان تستحوذان على أكثر من %80 من سوق خدمات النقل التشاركى فى مصر، تتقاضيان نسبة عمولة تصل إلى %20 باختلافات طفيفة حسب طول مسافة الرحلة.

■ إعفاء السائقين منها بشرط ثبات التقييم عند 4.8 درجة لمدة 3 شهور متصلة

وعلمت «المال» أن الشركة لن تتقاضى أى نسب عمولات من الكباتن إذا حافظ على مستوى التقييم عند 4.8 درجة لمدة 3 شهور مستمرة، ويحق للكباتن تقديم خصم للعميل أثناء الرحلة بنسبة تتراوح بين 50 و%70 بناء على درجة التعامل اللائق مع الراكب.

اقرأ أيضا  12 عصابة رقمية.. «كاسبرسكي» تحدّد أبرز التهديدات المتقدمة المستمرة في مصر

قالت مصادر مطلعة إن «دابسى» ستعمل مع السائقين بنظام رواتب شهرية ثابتة تدور قيمتها بين 5 و6 آلاف جنيه تحدد حسب عدد الرحلات المنفذة، دون إضافة أى حوافز مالية.

■ فتح حسابات للكباتن فى بنوك «CIB» و«QNB» و«العربى الأفريقى»

وأوضحت المصادر أن الشركة تخطط لفتح حسابات رواتب للكباتن فى 3 مصارف، هى: البنك التجارى الدولى CIB، وقطر الوطنى الأهلى «QNB»، والبنك العربى الأفريقى الدولى، دون تدخل من وكلاء.

اقرأ أيضا  كاسبرسكي : مصر بالمركز 22 عالميا فى الإصابة بالبرمجيات الخبيثة

■ تفعيل «الفيديو كول» و«الدردشة» للتواصل مع العملاء

كما تعتزم «دابسى» أيضا تقديم خدمات الدعم الفنى للسائق عبر التطبيق عن طريق خدمة الفيديو كول أو المحادثة النصية «LIVE CHAT» يوميا على مدار الساعة.

فى سياق متصل، استبعدت المصادر حرمان السائق من العمل على المنصة إلا بعد عرضه على لجنة من الخبراء المتخصصين للمساعدة على توفيق أوضاعه وتحسين مستوى جودة الخدمة المقدمة، منوهين بأن ممثلى الشركة عرضوا خلال اجتماعهم الأخير مع الوكلاء إمكانية تقديم تمويلات لإصلاح السيارات أو مساعدات زواج لغير القادرين.

اقرأ أيضا  البريد يفوز بجائزة الابتكار من الاتحاد اليورومتوسطي

وانفردت «المال» منذ أيام بالكشف عن الخطط الكاملة لإطلاق «دابسى» كأول شركة مصرية مساهمة فى سوق خدمات النقل الذكى، والتى تعتزم تسيير أولى رحلاتها فى 3 مدن، هى: القاهرة والغردقة وشرم الشيخ.

وتقوم الشركة بتركيب نظام إلكترونى بسياراتها يتضمن شبكة إنترنت مجانى «واى فاى» للكابتن والعميل، وكاميرا لمراقبة سلوكيات الجانبين وتعتبر شركة «3M FOR CARS» وكيلا معتمدا لها.

وتسعى الشركة لتنفيذ مليون رحلة خلال أول يوم عمل بالسوق المحلية، والوصول إلى 100 ألف كابتن كمرحلة أولى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »