لايف

تفاصيل سقوط 7 عصابات سرقة بـ3 محافظات (صور)

بإجمالي 25 متهمًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت أجهزة الأمن 7 عصابات سرقة في محافظات القاهرة والإسكندرية وأسيوط، تنوعت بين سرقة السيارات والبضائع والمساكن ومواتير المياه، والمواطنين بأسلوب الخطف والإكراه، وألقت القبض على الجناة بإجمالي 25 لصًا، بعد اعترافاتهم في تورطهم في العديد من الجرائم.

سرقة سيارة نقل محملة بهواتف محمول

ترجع تفاصيل الواقعة الأولى، إلى تلقى قسم شرطة أول أسيوط، بمديرية أمن أسيوط، بلاغًا من سائق، عن اكتشافه سرقة سيارته النقل “صندوق”، مملوكة لإحدى شركات بيع الهواتف المحمولة، ويعمل عليها، وذلك أثناء تواجدها أسفل مسكنه، وبداخلها هواتف محمولة.

سرقة سيارة هواتف محمول

وتشكل فريق بحث جنائي، برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائي بأسيوط، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة، 5 أشخاص يوجد لهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات، ألقي القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة السيارات.

وأضافوا في اعترافاتهم أنهم ارتكبوا الواقعة مُستخدمين سيارة أجرة “تاكسي”، وتخزينهم المسروقات من هواتف المحمول لدى أحدهم.

وأشاروا إلى أن أحد المتهمين اشترى السيارة منهم مقابل مبلغ 30 ألف جنيه، وضبط بحوزتهم مبلغ مالي من متحصلات واقعة بيعها، و516 هاتف المحمول مختلف الأنواع.

وضبطت السيارة المبلغ بسرقتها بأحد الأماكن المهجورة، بدائرة مركز شرطة أسيوط، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة للتحقيق.

سقوط عصابة سرقة مواتير المياه

وفي القاهرة، سقط عناصر تشكيل عصابي مكون من شخصين، تخصص نشاطهما الإجرامي في سرقة مواتير المياه من داخل العقارات.

جاء ذلك بعدما تلقى قسم السيدة زينب، بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من شخص عن اكتشافه سرقة موتور المياه الخاص، بالعقار محل سكنه.

اقرأ أيضا  حقيقة فيديو التعدي على فتيات بـ «كلب» بالقليوبية

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، شخصين يوجد لأحدهما معلومات جنائية، وعقب تقنين الإجراءات ضبط المتهمين.

سرقة مواتير المياه

وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما عصابة لسرقة مواتير المياه من داخل العقارات، وارتكابهما 6 حواث أخرى من ذات النوع.

وبارشادهما ضبطت كافة المسروقات المستولي عليها، في مكان إخفائها داخل مخزن خردة خاص بأحدهما، كائن بدائرة قسم شرطة الخليفة.

عامل يخطط لسرقة أموال شركته

وتوصلت أجهزة الأمن إلى مرتكبي واقعة سرقة 410 آلاف جنيه من داخل إحدى الشركات بمحافظة القاهرة، بعدما تلقى قسم شرطة السلام أول بلاغًا من صاحب شركة استيراد وتجارة الأقمشة، عن اكتشافه الحادث من داخل المكتب الخاص.

واتهم صاحب الشركة في بلاغه، عامل بالشركة محل البلاغ، يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، ومقيم بدائرة القسم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، اتضح أن وراء ارتكاب الواقعة المشكو في حقه، بالاشتراك مع 3 آخرين يحملون جنسية أجنبية.

سرقة شركة

وضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقال أحدهم إنه نظرًا لطبيعة عمله بالشركة، وعلمه باحتفاظ مالكها بمبالغ مالية كبيرة بداخلها خطط لسرقتها، وفي سبيل ذلك استغل حيازته مفاتيح الشركة محل عمله.

وأضاف أنه استعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخططه، وتوجهوا لمقر الشركة وتمكنوا من الدخول باستخدام المفتاح حيازته، والاستيلاء على المبلغ المالي المشار إليه من داخل درج المكتب، ولاذوا بالفرار.

وبارشادهم ضبط مبلغ مالي من متحصلات واقعة السرقة بمسكن أحدهم، و3 هواتف محمول وجهاز ألعاب إلكترونية “بلاى ستيشن”، اشتروها من متحصلات واقعة السرقة، مشيرين إلى انفاقهم باقي المبلغ المالي المستولي عليه على متطلباتهم الشخصية.

اقرأ أيضا  بالأسماء.. السيسي يكرم عددًا من القيادات الأمنية وأسر الشهداء (فيديو)

كشف عصابات سرقة المساكن بالإسكندرية

وعن سرقة المساكن، تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط تشكيلين عصابيين تخصصا في إرتكابها بأسلوب التسلق، المفتاح المصطنع، كسر الباب، بدائرة قسمي شرطة الدخيلة، محرم بك.

عصابة سرقة المساكن

وضمت العصابتان 7 عاطلين يوجد لثلاثة منهم معلومات جنائية، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 15 واقعة سرقة، وأرشدوا عن المسروقات.

لصوص مساكن

ضبط عصابة سرقة المواطنين بشوارع المطرية

وسقط تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الحقائب بأسلوب الخطف بمنطقة المطرية، بعدما تقدمت ربة منزل -مقيمة بمنطقة الخليفة- ببلاغًا إلى قسم شرطة المطرية، قالت إنها أثناء سيرها فوجئت بشخصان يستقلان دراجة بخارية، أحدهما خطف حقيبة يدها وبداخلها متعلقاتها الشخصية، ولاذا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تمكنت من التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلين، مقيمان بدائرة قسم شرطة الخصوص، بمديرية أمن القليوبية.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن ضبطهما أثناء استقلالهما دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، ملك وقيادة أحدهما، وبحوزتهما سلاح أبيض، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المُشار إليه

وأقرا بارتكابهم 3 حوادث سرقة بذات الأسلوب، وبارشادهما ضبطت كافة المسروقات بمسكنهما، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهمان واتهموهما بالسرقة.

دورية أمنية تكشف عصابة سرقة بالإكراه

وتمكنت قوة مرور أمنية، تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة الأميرية، بمديرية أمن القاهرة، أثناء تفقد الحالة الأمنية، من ضبط 3 عاطلين يوجد لهم معلومات جنائية، أثناء استقلالهم مركبة “توك توك”، قيادة شخص.

اقرأ أيضا  السيسي: ملحمة الإسماعيلية رسمت لوحة وطنية خالدة.. وتضحيات الشرطة دافع لمستقبل أفضل (فيديو)

وعثر بحوزتهم على سلاح ناري “فرد خرطوش”، طلقتين من ذات العيار، سلاح أبيض “سكين”، كمية من مخدر الإستروكس وزنت 15 جرام، 3 هاتف محمول.

سرقة بالإكراه

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط، اعترفوا بحيازتهم للأسلحة المضبوطة بقصد الدفاع، والمواد المخدرة بقصد التعاطي.

وأقروا باستقلالهم مركبة “توك توك” من دائرة قسم شرطة المطرية، بدعوى توصيلهم إلى إحدى المستشفيات بدائرة قسم شرطة الأميرية.

وأضافوا أنهم أثناء سيرهم أجبروا قائد المركبة على تغيير خط سيرهم لمحل الضبط، لشروعهم في مغافلته وسرقة المركبة قيادته، وبسؤال قائد المركبة اتهمهم بالشروع في سرقته.

حيلة 3 أشخاص لسرقة الدراجات النارية

وكشفت أجهزة الأمن ملابسات سرقة دراجة نارية “تروسيكل” بالإكراه، وضبطت مرتكبي الواقعة بعدما تبلغ لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة من شخصين عن تعرضهما للسرقة.

وأوضحا أنهما أثناء سيرهما مُستقلين دراجة نارية “تروسيكل”، استوقفهما شخص إدعى حيازته كمية من الخردة، ورغبته في بيعها، واتفق معهما على التقابل بأحد الشوارع لاتمام عملية البيع.

سرقة بالإكراه

وأضاف أنه فور وصولهما للمكان المتفق عليه مُستقلان دراجة نارية “تروسيكل”، فوجئا به وبصحبته آخران بتهديدهما بأسلحة بيضاء كانت بحوزتهم، واستولوا منهما على الدراجة النارية، 2 هاتف محمول، مبلغ مالي كرهًا عنهما ولاذوا بالفرار.

وباجراء التحريات وجمع المعلومات، اتضح أن وراء ارتكاب الواقعة 3 عاطلين، وعقب تقنين الإجراءات ضبط المتهمين، وبحوزتهم 2 سلاح أبيض “مطواة، سكين”.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وبارشادهم ضبط المبلغ المالي، والهاتفان المستولي عليهم بمسكنهم، وضبطت الدراجة النارية المستولي عليها بأحد الجراجات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »