اقتصاد وأسواق

تفاصيل زيارة وزيرة التضامن الاجتماعي للفيوم

وذلك بمقر المحافظة

شارك الخبر مع أصدقائك

استهلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى الزيارة التى تقوم بها اليوم الاثنين إلى محافظة الفيوم بلقاء الدكتور أحمد عبدالله الانصارى محافظ الفيوم، وذلك بمقر المحافظة.

وشهد اللقاء تناول سبل التعاون المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعي، ومحافظة الفيوم، في تنفيذ المبادرات القومية والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف توفير سبل الحياة الكريمة لمحدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة.

كما تم أيضًا استعراض جهود مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة خلال الفترة الماضية.

وأعربت نيفين القباج عن تقديرها لمحافظ الفيوم، مشيرة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ العديد من البرامج والمشروعات فى محافظة الفيوم التي تتميز بأراضيها الخصبة.

فضلا عن الكثير من المنشآت الصناعية التى تعتمد على المنتجات الزراعية وعلى الأيدى العاملة، أهمها صناعة الورق، وصناعة مواد البناء، والغزل والنسيج، والثلاجات، ومصانع الثلج، ومصانع تعبئة المياه المعدنية، ومضارب الأرز، ومطاحن الغلال.

اقرأ أيضا  بنك الطعام يشارك في قافلة دعم الأسر الأولى بالرعاية

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الجمعيات الاهلية تلعب دورًا مهمًا في محافظة الفيوم، وكانت لها تدخلات مهمة خلال أزمة فيروس كورونا.

مشددة على أن صدور اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية سيوفق أوضاع الجمعيات، فضلًا عن وجود قاعدة بيانات موحدة للجمعيات، إضافة الي ميكنة المديريات والادارات التابعة للوحدات الاجتماعية.

وأشارت نيفين القباج إلى أن محافظة الفيوم تتميز بوجود العديد من الوحدات الانتاجية، وهو ما تسعى وزارة التضامن لاستغلاله خلال الفترة المقبلة، من خلال برنامج فرصة.

وتم استعراض منتجات المحافظة وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

وزيرة التضامن الاجتماعي تتسلم درع المحافظة

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه يتم العمل في الفترة الحالية علي تطوير مؤسسات دور الرعاية، حيث يتم تطوير 40 مؤسسة علي مستوى الجمهورية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد الانصاري أن مديرية التضامن الاجتماعي من أنشط المديريات في المحافظة وتنفذ عددًا من البرامج والمشروعات المهمة بالمشاركة مع الجمعيات الاهلية.

اقرأ أيضا  التموين : التعاقد على مليون كمامة من مصانع الإنتاج الحربي

وهو ما ظهر بوضوح في ازمة فيروس كورونا، وفي ختام اللقاء سلم المحافظ نيفين القباج درع المحافظة تقديرًا لجهود الوزارة في المحافظة.

وتفقدت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مبنى مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم بعد تطويره ورفع كفاءته، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والأستاذة ايمان أحمد زكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

وشملت أعمال تطوير المبنى تطبيق الكود المصري ضد أخطار الحريق وفقاً لتقرير الحماية المدنية ومركز البحوث والدراسات الهندسية بكلية الهندسة جامعة الفيوم.

فضلا عن أعمال الدهانات والترميم والنجارة والكهرباء للمبنى بشكل كامل التى استمرت لمدة عام كامل، بتكلفة إجمالية بلغت 3.6 مليون جنيه.

وقامت كل من “القباج” والانصاري بتفقد عدد من إدارات وأقسام المبنى، للوقوف على آلية العمل بالمديرية في استقبال وإنهاء الإجراءات للحالات الأولى بالرعاية، وكيفية النهوض بمستوى الخدمات.

اقرأ أيضا  الحكومة توضح حقيقة إغلاق المساجد تحسباً للموجة الثانية من «كورونا»

واستعرضت ايمان احمد ذكي وكيلة مديرية التضامن بالمحافظة البرامج والمبادرات التي تنفذها الوزارة بالمحافظة ومن أهمها الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل «2 كفاية» ، والذى يتم تنفيذه من خلال 8 جمعيات أهلية.

كما تتابع المديرية تنفيذ برنامج « فرصة »، والذى يهدف إلى توفير فرص عمل للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة،وتم عمل دراسة لاحتياجات المصانع نتج عن هذه الدراسة 200 وظيفة.

وخلال الزيارة التقت وزيرة التضامن الاجتماعي مجموعة من المواطنين أبناء محافظة الفيوم.

ووجهت الوزيرة وكيلة مديرية التضامن بالمحافظة بحل مشكلات المواطنين المتمثلة في تظلمات برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة وكارت الخدمات المتكاملة.

كما وجهت بتوفير عدد من الكراسي المتحركة لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »