تفاصيل دمج 9 كيانات قطن تابعة لـ القابضة للغزل والنسيج

عمليات الدمج لن تؤثر سلبًا على نشاط تجارة الأقطان فى السوق المصرية، أو حصة الشركات الحكومية من تسويقه داخليًا أو خارجيًا.

تفاصيل دمج 9 كيانات قطن تابعة لـ القابضة للغزل والنسيج
دعاء حسني

دعاء حسني

7:32 ص, الأربعاء, 8 يناير 20

انتهت الشركة القابضة للغزل والنسيج من مخطط المرحلة الأولى لدمج شركات القطن الحكومية التابعة لها واختصارها من 9 إلى 4 كيانات فقط.

قال مصدر بالشركة القابضة لـ»المال»، إنه من المقرر دمج الشركات الأربع فى كيان واحد فقط لتجارة وحليج وتصدير الأقطان فى المرحلة الثانية والأخيرة.

وتابع أن الشركات الأربع التى أبقت عليها «القابضة» فى المرحلة الأولى هى «الوادى لتجارة وحليج الأقطان بعد دمج «بورسعيد لتجارة الأقطان» معها، و«الدلتا لتجارة الأقطان» التى دٌمجت بها «الإسكندرية»، و«مصر لحليج الأقطان» التى دمجت «الشرقية للأقطان» بها، وأخيرًا «المصرية لكبس الأقطان»، التى دُمج بها شركتا «مصر لتصدير الأقطان» و«المساهمة».

أضاف المصدر أن عمليات الدمج لن تؤثر سلبًا على نشاط تجارة الأقطان فى السوق المصرية، أو حصة الشركات الحكومية من تسويقه داخليًا أو خارجيًا.

أشار إلى أن الشركات التى تم دمجها هى كيانات متواجدة لكنها كانت تحقق خسائر، وأن عمليات الدمج تأتى فى إطار خطة تطوير القابضة للغزل والنسيج وهيكلة توابعها.

يذكر أن القابضة تستهدف تقليص عدد شركاتها التابعة من 32 إلى 10 فقط، بواقع شركة قطن وحليج واحدة، و9 للغزل والنسيج والملابس.

كان أحمد مصطفي، رئيس الشركة، أعلن فى نوفمبر الماضى عن أن تكلفة خطة تطوير الكيانات التابعة لها تصل إلى 21 مليار جنيه، ويستعرض تنفيذها عامين ونصف العام.

وتابع المصدر: «ان عمليات دمج الشركات لن يترتب عليها أى ضرر للعمالة القائمة بها، مع الإبقاء عليهم بجميع مزاياهم ومناصبهم الإدارية».