نقل وملاحة

تفاصيل جولة وزير النقل بمحطة مصر في أول أيام الاستفتاء

تفقّد المهندس كامل الوزير، مساء اليوم، محطة سكة حديد مصر برمسيس؛ لمتابعة انتظام العمل.

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقّد المهندس كامل الوزير، مساء اليوم، محطة سكة حديد مصر برمسيس؛ لمتابعة انتظام العمل.

شملت الجولة، التي رافقها خلالها المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة، وعدد من قيادات الهئية، تفقّد الأرصفة والتقى عددًا من الركاب والعاملين بالهيئة.

أكد الوزير أن السكة الحديد ستشهد، خلال الفترات المقبلة، تحسنًا في مستوى الخدمة المقدَّمة لجمهور الركاب، خاصة مع حملة الانضباط التي أعلنت عنها هيئة السكك الحديدية منذ تولّيه المنصب.

ولفت إلى أن الوزارة تتولى تنفيذ مشروعات تجديد خطوط السكك الحديدية لمسافة 1000 كم بتكلفة 5 مليارات جنيه، بالتوازي مع تنفيذ مشروعات تحديث نظم إشارات السكك الحديدية، وتوريد العربات والجرارات الجديدة التي تم التعاقد عليها.

وفي ختام جولته أكد الوزير أنه سيتابع العمل بهذا المرفق الحيوي على مدار الساعة، ولن يسمح بأي تقصير أو تأخير في الخدمة المقدمة للركاب، مشيرًا إلى أن الجميع يجب أن يكون في خدمة الراكب.

كما حث وزير النقل المهندس كامل الوزير المواطنين على المشاركة في التعديلات الدستورية؛ لافتًا إلى أن السكة الحديد قامت بعمل لجان في المحطات الرئيسية، منها محطة مصر، وسيدي جابر في الإسكندرية؛ لاستقبال المواطنين.

وأدلى وزير النقل المهندس كامل الوزير بصوته في التعديلات الدستورية بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس.


وتبدأ، اليوم السبت، أول أيام التصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين فى الداخل على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يتوجه ما يزيد على 61 مليون مصري داخل مصر للجان الانتخابية بالمحافظات؛ للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم.


ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت 61 مليونًا و344 ألفًا و503 ناخبين، ويبلغ عدد اللجان العامة 368 لجنة، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 10 آلاف و878 مركزًا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفًا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفًا و324 قاضيًا من مختلف الهيئات القضائية، إضافة إلى 4015 من القضاة الاحتياطيين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »