نقل وملاحة

تفاصيل المشروعات المستقبلية الجاري تنفيذها فى 4 مطارات مصرية (إنفوجراف)

رصدت "المال" أهم المشروعات المستهدف تنفيذها من قِبل وزارة الطيران المدني خلال الفترة المقبلة، في 4 مطارات مصرية وهي: مطار برج العرب، مطار سفنكس، مطار سانت كاترين، ومطار طابا. وتستهدف الشركة المصرية للمطارات التابعة للوزارة، أن تحتل المطارات المصرية الريادة…

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت “المال” أهم المشروعات المستهدف تنفيذها من قِبل وزارة الطيران المدني خلال الفترة المقبلة، في 4 مطارات مصرية وهي: مطار برج العرب، مطار سفنكس، مطار سانت كاترين، ومطار طابا.

وتستهدف الشركة المصرية للمطارات التابعة للوزارة، أن تحتل المطارات المصرية الريادة على المستوى الإفريقي والمنافسة على المستويين الإقليمي والعالمي، من خلال عدة محاور أبرزها تطوير المطارات لاستيعاب الزيادة المتوقعة في الحركة الجوية، إضافة إلى تعظيم موارد الأنشطة غير الملاحية لتحقيق أعلى عائد على الاستثمار، وتعزيز نظم إدارة أمن وسلامة المطارات بما يحقق المعايير المحلية والدولية.

كما تستهدف الشركة التأهيل الفعال للعنصر البشري، ليكون قادرا علي تنفيذ الأهداف بكفاءة وفعالية، إضافة إلى تقديم الخدمات بالمطارات بما يحقق المعايير المحلية والدولية من خلال إدارتها بالكفاءة والفعالية إلى جانب تفعيل أبعاد التنمية المستدامة.

مطار برج العرب

  • إنشاء مبنى جديد للركاب منخفض التكاليف بمساحة إجمالية حوالي 34.100 متر مسطح ليسع 4 ملايين راكب سنوياً يخدم من خلالها شركات الطيران منخفضة التكاليف؛ لتصل طاقة الاستيعاب الإجمالية للمطار 6 ملايين راكب سنوياً ليستوعب بذلك حجم حركة الركاب المتوقعة لعام 2030.
  • إنشاء ترمك يسع 20 طائرة متوسطة الحجم بمساحة إجمالية حوالي 100 ألف متر مسطح وطرق تصل بين الترمك الحالي والترمك الجديد والممر الحالي، ما يزيد من سعة استيعاب الممر الحالي لـ 20 تحركا في الساعة بدلاً من 10.
  • إنشاء موقف سيارات يسع ألف سيارة، إضافة إلى مبانٍ خدمية ومحلات تجارية للسائقين والمودعين والمستقبلين.
  • إنشاء محطة صرف صحي ومحطات كهرباء فرعية وخزان للمياه.

وكانت الشركة انتهت من رفع كفاءة الممر التبادلي بالمطار، إضافة إلي إنشاء وتجهيز صالة لاستيعاب التكدس أثناء موسم الحج.

مطار سفنكس

  • إنشاء مبنى جديد بجوار المبني الحالي على مساحة 25 ألف متر مربع، وبسعة ركاب ألف راكب في الساعة ليصبح إجمالي الركاب 1300 راكب في الساعة.
  • إنشاء ترمك جديد يسع 8 طائرات ليصبح الإجمالي 16 ستاند ومخطط الانتهاء منها مارس 2021.

يشار إلى أن المطار اٌنشئ حديثاً بهدف تخفيف الضغط عن مطار القاهرة؛ حيث يخدم المطار مدينة الشيخ زايد والسادس من أكتوبر وعددا من المحافظات الأخرى، وبدأ التشغيل التجريبي له في يناير الماضي.

مطار سانت كاترين

  • توسعة وإطالة ورفع كفاءة الممر الرئيسي الحالي وزيادة قدرة تحمل الرصف الأسفلتي للممر وإنشاء طبانات.
  • إنشاء مبني جديد بمساحة 7 آلاف متر مربع بسعة 900 راكب في الساعة.
  • إنشاء ترمك جديد يسع 3 طائرات كود (D).
  • إنشاء مدخل جديد للمطار وساحة انتظار سيارات تسع 450 سيارة وعدد 15 أتوبيسا.

وكانت الشركة انتهت من معالجة الشروخ لسطح الرصف وإزالة بعض المسطحات المعيبة للمطار إلي جانب إعادة دهان الممر بالمادة المقوية للأسفلت وإعادة دهان العلامات الملاحية.

مطار طابا

  • تطوير المنظومة الأمنية وإنشاء بوابة حضارية مزودة بأنظمة تحصيل رسوم وغرف للأمن، ومخطط الانتهاء منها في مارس 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »