تفاصيل «الكتاب الرقمي» ضمن المؤتمر الصحفي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

أوضحت أن مشروع الكتاب الرقمي يبدأ بـ موسوعة مصر القديمة لعالم الآثار الشهير الراحل الدكتور سليم حسن، إلى جانب مجموعة من كتب الأطفال وسلسلتي ما ورؤية.

تفاصيل «الكتاب الرقمي» ضمن المؤتمر الصحفي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب
سلوى عثمان

سلوى عثمان

5:06 م, الأثنين, 17 يناير 22

أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم العديد من المستجدّات في الدورة الجديدة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي تنطلق فعالياته في الفترة من 26 يناير الحالي حتى 7  فبراير المقبل، ومنها إطلاق مشروع الكتاب الرقمي في الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وأوضحت أن مشروع الكتاب الرقمي يبدأ بموسوعة مصر القديمة لعالم الآثار الشهير الراحل الدكتور سليم حسن، إلى جانب مجموعة من كتب الأطفال وسلسلتيْ ما ورؤية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزيرة الثقافة بمركز المنارة للمؤتمرات في التجمع الخامس تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأعلنت خلاله تفاصيل الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، التي يفتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتأتي تحت شعار: هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل.

وتحلُّ عليها دولة اليونان ضيف شرف، واختارت الكاتب يحيى حقّي شخصية المعرض، والكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال، وذلك بحضور الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ونيقولاوس جاريليديس سفير اليونان بالقاهرة، والدكتور أحمد بهي نائب رئيس الهيىة، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، وممثلي البنك الأهلى والشركة المتحدة للطباعة والنشر والخدمات الرقمية المنفذة للمنصة الرقمية الخاصة بالمعرض، وأعضاء لجنته العليا.

كما أكدت عبد الدايم شكرها للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته الكريمة للمعرض، كما وجهت الشكر لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للتفضل بافتتاح دورة هذا العام، وقالت إنه بعد عامين من جائحة كورونا يعود معرض القاهرة الدولي للكتاب ليقام في موعده الأصلي خلال شهر يناير من كل عام.