بورصة وشركات

تفاصيل استحواذ «الإنتاج الإعلامي» على 55.3% من «فندق موفنبيك»

مفاوضات متقدمة مع 4 كيانات مالكة للفندق

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت مصادر عن تفاصيل صفقة الاستحواذ المرتقبة من شركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي على حصة 55.3% من شركة العربية الفندقية المالكة لفندق موفنبيك.

يذكر أن مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي وافق مؤخراً على البدء في مفاوضات شراء حصص 4 شركات، تمثل 55.3% في الشركة العربية الفندقية، بفندق موفنبيك مدينة الإنتاج الإعلامي.

وتضم الحصص التي تسعى مدينة الإنتاج الإعلامي لشرائها كلا من شركة المقاولون العرب والمصرية للاستثمار والمقاولون العرب للاستثمارات والشركة المصرية الدولية للمقاولات.

وأوضحت مصادر أن مدينة الإنتاج في مرحلة متقدمة من المفاوضات للاستحواذ على حصة إضافية من أسهم شركة العربية الفندقية، علما بأنها تمتلك حاليا نحو 10.1% من الفندق.

وتابعت إن شركة مدينة الإنتاج الإعلامي تعتزم أيضا شراء الفترة المتبقية من حق الانتفاع بالأرض المقام عليها الفندق، والتي كان قد تم التعاقد عليها مع شركة المقاولون العرب، باعتبارها ضمن مساهمي شركة العربية الفندقية والمنفذ لإنشاءات فندق موفينبيك.

شراء حق انتفاع بالأرض ينتهي في 2043

وأكدت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«المال»، أن شركة المقاولون العرب التي أقامت الفندق حصلت على حق انتفاع للأرض لمدة 45 عاما تنتهى فى 2043، علما بأن شركة «الإنتاج الإعلامي» كانت تحصل على 5 ملايين جنيه سنويا مقابل حق الانتفاع، باعتبارها المالكة لأرض الفندق.

وأضافت المصادر: «مبلغ 5 ملايين في العام ضعيف للغاية، ولم يعد عائدا مجزيا».

يذكر أن شركة العربية الفندقية تم تأسيسها عام 2000، وتمتلك فندق موفينبيك المقام على أرض شركة مدينة الإنتاج الإعلامي.

وأشارت إلى أن مدينة الإنتاج دخلت في مراحل متقدمة من المفاوضات مع الأطراف المختلفة.

وأوضحت أن تلك الخطوة تأتي في إطار الخطة التي يتبناها مجلس الإدارة للنهوض بالشركة وتعظيم العائد الاستثماري للمساهمين.

ولفتت إلى أن مدينة الإنتاج فضلت عدم توزيع أرباح على المساهمين عن 2018 لتوفير السيولة لاقتناص أي فرص استثمارية جيدة للمساهمين ومنها صفقة موفينبيك.

وفي سياق آخر، قالت المصادر إن الشركة تعتزم رفع العائد الاستثماري للعملاء من خلال شراء مقار خارجية لاستغلالها في تقديم الخدمات الإعلامية للقنوات الأجنبية والعربية، مثل الاستوديوهات الإخبارية.

ولفتت إلى أن عددا من الدول الأجنبية بدأت فعليا تصوير أفلامها في مصر، بعد أن منحت رئاسة الوزراء المدينة صلاحية إصدار الموافقات على ذلك.

وأشارت إلى أن دولة الكويت صورت مسلسلات كاملة، وروسيا صورت مسلسلين هذا العام، بالإضافة إلى أن هناك وفدا من شركات الإنتاج السينمائي الأمريكية قد زار المدينة مؤخرا وأبدى ترحيبه.

وكانت عملية إصدار الموافقات الخاصة بتصوير الأفلام الأجنبية في مصر تخرج في السابق من عدة جهات، بينها وزارتا الثقافة والآثار.

27.24 مليون جنيه صافي أرباح في الربع الأول من العام الحالي

يشار إلى أن الشركة سجلت أرباحا صافية قيمتها 27.24 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي، مقابل 23.27 مليون خلال نفس الفترة من 2018.

وكان مجلس إدارة شركة «مدينة الإنتاج الإعلامي» قد وافق مؤخرا على شراء مسطح بالعجوزة في محافظة الجيزة بقيمة 102 مليون جنيه، وكذلك إيجار مسطح آخر فى نفس المنطقة، وإيجار شقة بجاردن سيتى القاهرة، لاستغلالها في تقديم الخدمات الإعلامية.

كما وافق مجلس الإدارة على شراء التجهيزات اللوجيستية والأجهزة والمعدات الهندسية لتلك المقار الثلاثة بإجمالي 22.8 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »