استثمار

تفاصيل اجتماع وزيري النقل والزراعة واستصلاح الأراضي

أشاد وزير الزراعة باستراتيجية وزارة النقل التي تعتمد على التنسيق مع الوزارات الأخرى

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعاً موسعاً مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبحضور مساعد وزير التجارة والصناعة وقيادات الوزارات الثلاثة، وذلك لبحث التكامل بين المشروعات التي تنفذها هذه الوزارات لتحفيز بيئة الاستثمار وإحداث التنمية الاقتصادية المنشودة.

في بداية اللقاء، أكد الفريق مهندس كامل الوزير، أن استراتيجية وزارة النقل تعتمد على التنسيق والتكامل بينها وبين جميع الوزارات الأخرى فيما يتم تنفيذه وتخطيطه من مشروعات بما يساهم في أحداث التنمية الشاملة باعتبار أن النقل بجميع أنواعه يعتبر الركيزة الأساسية المرتبطة بالصادرات والواردات وبنقل المنتجات الزراعية والصناعية من أماكن التمركز الزراعي والصناعي إلى مناطق التوزيع وإلى  الموانئ البحرية.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط توافق على اعتماد 210 ملايين جنيه لتطوير مستشفيات جامعة أسيوط

واضاف أن جميع مشروعات الوزارة سواء في مجال الطرق والكباري أو في مجال السكك الحديدية أو في مجال الموانئ الجافة والمناطق اللوجيستية يراعى فيها الربط مع المناطق الزراعية والصناعية بما يحفز بيئة الاستثمار.

وبما يعود إيجابيا على الاقتصاد القومي وتحقيق التنمية الاقتصادية، مشيرا إلى الجهود الحالية وخطط الوزارة لزيادة الربط التجاري ونقل البضائع مع الدول الأخرى مثل السعودية عن طريق خط سفاجا /ضبا  والأردن عن طريق خط نويبع/ العقبة.

اقرأ أيضا  وزير الزراعة يبحث مع سفير بيلاروسيا تعزيز التعاون ونقل تكنولوجيا صناعة الجرارات

وكذلك مخططات الربط السككي مع السودان وتنفيذ طريق القاهرة /اسوان الصحراوي الغربي الذي يعتبر جزءا من محور القاهرة كيب تاون إضافة إلي جهود وزارة النقل لجعل مصر مركزا لتجارة الدول الأوروبية إلى إفريقيا.

ومن جانبه، أشاد وزير الزراعة باستراتيجية وزارة النقل التي تعتمد على التنسيق مع الوزارات الأخرى فيما يتعلق بالمشروعات، خاصة أن النقل يعتبر أحد أهم عوامل نجاح منظومة نقل المنتجات الزراعية وأحد أهم العوامل الجاذبة للاستثمار وأن مناطق الاستصلاح الزراعي المطلوب خدمتها هي شرق العوينات وتوشكي وغرب المنيا ووسط وشمال سيناء.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط: النمو الاقتصادى بمصر من أفضل المعدلات فى العالم

وفي الختام أكد وزير النقل تلبية جميع المقترحات المقدمة من وزارتي التجارة والصناعة والزراعة واستصلاح الأراضي فيما يتعلق بمساهمة وزارة النقل في رفع كفاءة عدد من الطرق أو زيادة عدد عربات المبردات الخاصة بالسكة الحديد بما يعود إيجابيا على عملية نقل المنتجات الزراعية والصناعية وزيادة  حركة الصادرات والواردات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »