تأميـــن

تفاصيل اجتماع العاملين بـ«الإجبارى» مع قيادات مجمعة التأمين على السيارات

ننشر تفاصيل الاجتماع الذى عقد اليوم بين قيادات مجمعة التأمين الإجبارى على السيارات ومنسقى حملة الدفاع عن العاملين بالتأمين الإجبارى لبحث تسوية حقوق العمال لدى شركات التأمين

شارك الخبر مع أصدقائك

عقدت مجمعة التأمين الإجبارى على السيارات اجتماعًا اليوم مع ممثلى حملة الدفاع عن حقوق العاملين بالتأمين الإجبارى فى مقر المجمعة.

حضر اللقاء كل من إبراهيم لبيب المدير التنفيذى للمجمعة وعزة إسماعيل المنسق العام لحملة الدفاع عن العاملين بالتأمين الإجبارى، بهدف بحث مطالب العاملين السابقين بالتأمين الإجبارى الذين فقدوا وظائفهم بمنافذ التأمين الإجبارى التابعة لشركات لشركات التأمين بوحدات المرور، بعد قرار تأسيس المجمعة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية فى فبراير الماضى، وقد حلت المجمعة محل شركات التأمين فى إصدار وثائق التأمين الإجبارى.

غلق باب تسجيل بيانات العاملين بالتأمين الإجبارى أمس

إبراهيم لبيب
إبراهيم لبيب المدير التنفيذى لمجمعة التأمين الإجبارى على السيارات

قال عزة إسماعيل منسق حملة الدفاع عن العاملين بالتأمين الإجبارى إنه تم غلق باب التسجيل أمس بالنسبة للعاملين بنظام التعاقد المباشر مع شركات التأمين، فى نشاط التأمين الإجبارى، وسوف تبدأ المجمعة مخاطبة شركات التأمين لتوضيح موقفهم من التسوية مع العاملين، وعما إذا كان العامل قد سلم عهدته كاملة، وهو أحد شروط حصول العاملين على مستحقاتهم من تعويضات نهاية الخدمة.

860 عاملًا سجلوا بياناتهم إلكترونيًّا يمثلون التعاقدات المباشرة

وأضافت أن عدد العاملين الذين سجلوا بياناتهم الكترونيًا على الموقع المخصص لذلك والذى أنشأه الاتحاد المصرى للتأمين حوالى 860 عاملا.

لافتة إلى أن قيادات المجمعة أكدت أنه سوف يتم خلال الفترة المقبلة فتح باب التسجيل للتعاقدات غير المباشرة فى التأمين الإجبارى، مثل الذين يعملون لدى شركات وساطة ووسطاء أفراد، كما ستم بحث موقف العمالة اليومية التابعة لشركة مصر للتأمين.

وأشارت إلى أن المجمعة سوف ترسل للهيئة العامة للرقابة المالية موقف التسوية لكل شركة تأمين، بحيث تتولى الهيئة حسم ذلك الملف مع الشركات وفقا للآلية التى تم الاتفاق عليها فى الاجتماع الذى عقدته هيئة الرقابة المالية مع قيادات الاتحاد المصرى للتأمين، ومجمعة التأمين الإجبارى على السيارات، وشركات التأمين التى كانت تزاول التأمين الإجبارى قبل تأسيس المجمعة.

بعض العمال رفضوا وظائف المجمعة بسبب رغبتهم فى العمل بالمحافظات

وأوضحت أن الاجتماع ناقش توفير وظائف للعاملين بالتأمين الإجبارى فى مجمعة التأمين الإجبارى على السيارات، لافتة إلى أن إعلان التوظيف الذى أعلنته الهيئة منذ ثلاثة شهور تقدم له 70 شخصا، ولم يتم توظيف أى شخص حتى الآن لرفض بعض العاملين العمل بالقاهرة ، ورغبتهم العمل بالمحافظات التى يسكنون بها بسبب بعد المسافة بينهم وبين القاهرة.

وكشف أن قيادات المجمعة أكدوا خلال الاجتماع أن حجم الوظائف التى يمكن أن تستوعبها المجمعة تعتمد على توسعات المجمعة ، من خلال افتتاح فروع لها فى المحافظات، وهذا الأمر سيتم تدريجيا مع زيادة حجم أعمال المجمعة ، وحاجتها للتواجد بتلك المحافظات.

موقع تسجيل بيانات العاملين بالتأمين الإجبارى

مطالب بآلية موحدة لصرف التعويضات أو الرجوع لقانون العمل

وأشارت إلى أنها نقلت مطالب العمال بوضع آلية موحدة للتسوية تقضى بصرف 25 ألف جنيه تعويض لكل من عمل لمدة عامين أو أقل، و45 ألف جنيه لمن عمل لمدة عامين وحتى 6 سنوات ، وصرف 65 ألف جنيه لمن عمل أكثر من 6 سنوات، أو العمل ببنود قانون العمل فيما يخص الفصل التعسفى والتى تقضى بصرف شهرين عن كل عام عمل بجانب رصيد الإجازات، ونصيب العاملين من الأرباح.

وظائف كاش لن تغني عن حصول العاملين على مستحقاتهم من الشركات

وثيقة تأمين إجبارى

وأكدت أنه لا يوجد إجراءات جدية على أرض الواقع من قبل شركات التأمين لصرف التعويضات للعمال.

كاشفة أن توفير وظائف للعاملين بشركة كاش ليس بلس للتحصيل الالكترونى، لن يغنى عن صرف التعويضات للعمال، فيما تقوم شركة كاش ليس بلس بالتحصيل الالكترونى لاقساط وثائق التأمين الإجبارى لصالح مجمعة التأمين الإجبارى على السيارات بموجب التعاقد بين لاطرفين مؤخرا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »