سيـــاســة

تفاصيل أول اجتماعات اللجنة العامة في البرلمان.. اليوم

رئيس البرلمان : عظَم المسئولية الملقاة على كاهل مجلس النواب الجديد أمام المواطن وأمام رئيس الجمهورية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت اللجنة العامة في البرلمان ، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على أهمية أن يكون للمجلس الجديد رؤى ومستهدفات يعمل على تحقيقها، ليصل إلى ما يريد الوصول إليه، وأن يكون المواطن المصرى في بؤرة اهتمام كل مؤسسات الدولة وعلى الرأس منها مجلس النواب، وذلك من خلال إعمال جميع الآليات البرلمانية المتاحة للمجلس تشريعًا ورقابة.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة العامة في البرلمان، اليوم الأحد، والتي تضمنت أعمالها تقديم التحية لمجلس النواب السابق على الجهد الكبير الذي قام به في استصدار عدد كبير جدًا من التشريعات في جميع المجالات، والتي كان لابد من إعدادها لإصلاح وبناء مستقبل هذا الوطن.

اقرأ أيضا  البرلمان يحيل اتفاقية منحة بمبلغ 200 ألف يورو إلى اللجنة التشريعية لدراستها

من جانبه ، قال المستشار ، رئيس البرلمان ، خلال اجتماع اللجنة العامة بالمجلس، عظَم المسئولية الملقاة على كاهل مجلس النواب الجديد أمام المواطن وأمام رئيس الجمهورية.

وقررت اللجنة العامة بالبرلمان، في اجتماعها اليوم، استدعاء رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة، لعرض الموقف التنفيذى لأداء كل وزارة مقارنة بما جاء ببرنامج الحكومة لعام 2020/2021 والذى سبق عرضه على مجلس النواب.

وتطرقت مناقشات اللجنة لوضع ضوابط ومعايير تكفل استمرار المحافظة على اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك في جلسات المجلس واجتماعات لجانه، حيث أكدت اللجنة العامة على أهمية استمرار التنبيه المشدد بضرورة اتباع الأعضاء باللجان النوعية والهيئات البرلمانية لضوابط ومعايير الإجراءات الاحترازية التى يفرضها فيروس كورونا المستجد، خاصة ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعى قدر الإمكان.

اقرأ أيضا  تفاصيل اجتماع «حقوق البرلمان» مع رئيسة المجلس القومي للمرأة

وذلك لتقديم النموذج المشرف للبرلماني المسئول، حفاظًا على الصحة العامة، وتقديم النموذج المحتذى للمواطن المصري في ضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية في كافة مناحى حياته لتفادي الإصابة بالفيروس.

كما تطرق المناقشات تنظيم دخول مرافقي السادة الأعضاء في المجلس، حيث نوهت اللجنة العامة بضرورة التخفف قدر الإمكان من اصطحاب الأعضاء مرافقين إلى حرم المجلس، مراعاة لتداعيات فيروس كورونا، وحفاظًا على صحة المرافقين وصحة الأعضاء، ومنع التواجد كثيف العدد داخل المجلس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »