بورصة وشركات

تغطية طرح «إي فاينانس» بالبورصة بمعدل 61 مرة بنهاية الاكتتاب

مع اغلاق الاكتتاب بنهاية جلسة اليوم الأحد.

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت “المال” أنه تمت تغطية أسهم الطرح العام لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بحوالي 61 مرة مع اغلاق الاكتتاب بنهاية جلسة اليوم الأحد.

وقالت مصادر مطلعة على تفاصيل الطرح إن إجمالي عدد الطلبات قد بلغ 1.6 مليار سهم، موضحة ان معدل التغطية الأعلى في تاريخ البورصة المصرية كشركة حكومية.

يذكر أن الطرح العام لأسهم شركة إى فاينانس بدأ اعتباراً من 10 أكتوبر الحالي وحتى نهاية 17 من الشهر نفسه، بسعر حده الأقصى 13.98 جنيه للسهم، ويبلغ حجم شريحة الطرح العام نحو 25.77 مليون سهم تمثل نسبة 1.61% من إجمالى أسهم الشركة المصدرة.

اقرأ أيضا  محللون : الأسهم الأوروبية ستصعد إلى 506 نقاط بنهاية عام 2022

وقالت مصادر فى تصريحات سابقة لـ”المال” أنه تم الانتهاء من تغطية الطرح الخاص لـ«إي فاينانس» بواقع معدلات تغطية تتراوح بين 3 و4 مرات، بمشاركة صناديق استثمار دولية من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول أوروبية أخرى.

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، الاثنين الماضي، موافقتها على قيام شركة «إي فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية بزيادة عدد الأسهم المطروحة للبيع ليصبح 417.777 مليون بما يمثل 26.1% من إجمالى أسهم الشركة القائمة، بدلًا من 257.777 مليون، والتي تمثل نسبة 16.1%.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق على صعود جماعى بحجم تداولات 1.3 مليار جنيه على الأسهم

وأشارت المصادر إلى أن عدد المشاركين فى الطرح الخاص قد يصل إلى 10 صناديق أجنبية، كاشفة أن بعضها تحصل على حصص مؤثرة من أسهم «إى فاينانس» بحد أدنى 3%، وبحد أقصى 6%.

وتابعت: جاذبية شركة «إى فاينانس» باعتبارها إحدى أكبر الشركات العاملة فى قطاع التكنولوجيا المالية كانت سببًا فى زيادة الإقبال سواء من المؤسسات الأجنبية أو المستثمرين الأفراد المحليين.

اقرأ أيضا  «أوراسكوم كونستراكشون» تستحوذ على شركة عائلة ساويرس بقيمة 35 مليون دولار

ويبلغ رأسمال شركة «إى فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية نحو 800 مليون جنيه، موزعًا على 1.6 مليار سهم، بقيمة اسمية قدرها 0.5 جنيه للسهم. وتأسست الشركة فى عام 2005، وتوزع هيكل ملكيتها قبل الطرح كالآتي: بنك الاستثمار القومى بنسبة 63.6%، والبنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، والشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية، وشركة «إى بى سي»، بنسبة 9.09% لكل منها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »