بنـــوك

تغريم “رويال بنك أوف سكوتلاند” 56 مليون إسترليني


وكالات

فرضت الهيئات التنظيمية في بريطانيا غرامة بقيمة 56 مليون جنيه إسترليني على "رويال بنك أوف سكوتلاند" على خلفية مشكلة تقنية في عام 2012 أثرت على 6.5 مليون عميل.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات

فرضت الهيئات التنظيمية في بريطانيا غرامة بقيمة 56 مليون جنيه إسترليني على “رويال بنك أوف سكوتلاند” على خلفية مشكلة تقنية في عام 2012 أثرت على 6.5 مليون عميل.
 

وأوضح البنك أن الغرامة جاءت بسبب “عدم كفاية الأنظمة والتحكم ما أسفر عنه عطل واسع النطاق أضر بالعملاء والنظام المالي”.
 

وأشارت سلطة السلوك المالي إلى أن الأزمة كانت “عدم توافق برمجي مسؤول عنه عدم امتلاك البنك لنظم كافية للتحكم وإدارة المخاطر التقنية”.
 

وكان تحقيق مشترك قد أجري بين سلطة السلوك المالي، وهيئة التنظيم البريطانية لبحث الواقعة، وأعلنا أن البنك سدد 70.3 مليون جنيه إسترليني لعملائه في المملكة المتحدة، كما سدد 460 ألف للأفراد والمؤسسات من غير عملائه الذين تأثروا بالمشكلة.

وأشارت سلطة السلوك المالي إلى أن المشكلة قد بدأت في 18 يونيو 2012 وأثرت على 6.5 مليون عميل في المملكة المتحدة، 92% منهم عملاء تجزئة، وشملت الأضرار التي نتجت عن المشكلة التقنية آنذاك عدم مقدرة عملاء التجزئة على التعامل مع حسابتهم، وعدم قدرة العملاء التجاريين الحصول على الخدمات المصرفية أو عمل أي مدفوعات، كما لم يتمكن بعض العملاء من الحصول على أموالهم المودعة.

شارك الخبر مع أصدقائك