اتصالات وتكنولوجيا

تعيين محمد نصر الدين مساعدا لوزير الاتصالات للبنية المعلوماتية الدولية

لمدة عام

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قراراً بتولي المهندس محمد نصر الدين محمد، العمل كمساعد لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية لمدة عام .

ومن المقرر أن يتولي نصر العمل على دعم خطة الوزارة فى تعظيم عائدات الدولة من البنية التحتية للاتصالات الدولية ومن استثمارات الدولة فى شركات الاتصالات العاملة بمصر، ودعم استراتيجيات الوزارة المختلفة من تطوير وتأمين البنية التحتية للاتصالات وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن.

بالإضافة إلى إعداد خطة العمل ودراسات الجدوى لجذب مراكز البيانات العملاقة ومراكز تبادل حركة الإنترنت والتنسيق مع الجهات المعنية لوضع الأطر المثلى وما يتطلبه ذلك من تشريعات.

كما يختص أيضا بمهام العمل على إنجاز استراتيجية الدولة متمثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باستهداف تحويل مصر الى ممر رقمى عالمى للبيانات ومصدر جذب واستضافة أكبر مراكز البيانات العملاقة والحفاظ على وضع مصر الاستراتيجى كممر آمن للكابلات البحرية.

والعمل على تعظيم دور الدولة إقليميا وعالميا فى مجال الاتصالات الدولية عن طريق دعم امتداد الشبكة الدولية الى الدول المجاورة والصديقة بالتكامل مع استراتيجية الممر الرقمى لسائر دول الإقليم من مراكز البيانات ومراكز تبادل حركة الانترنت.

ويمتلك محمد نصر الدين خبرة تمتد إلى ١٩عامًا من العمل فى مجال الاتصالات مع خبرة كبيرة فى استثمارات وتطوير وتشغيل أنظمة الكابلات البحرية وشبكات الاتصالات الدولية والإنترنت.

وسابقة أعمال متعددة فى إدارة البرامج والمشاريع الدولية؛ حيث كان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذى للبنية التحتية العالمية للكابلات البحرية بشركة PCCW Global وهى الذراع العالمى لشركة هونج كونج تليكوم، وقد قاد الفريق المسئول عن التخطيط لكابلات بحرية جـديدة ودراسات الجدوى والدراسات الاستثمارية والاستراتيجية لتلك الكابلات.

كما شغل أيضا منصب نائب الرئيس التنفيذى لابتكارات وتخطيط وإدارة الكابلات البحرية وأيضا نائب الرئيس لتطوير الكابلات البحرية لأفريقيا والشرق الأوسط واوروبا بشركة PCCW GLOBAL.

وتدرج بعدة مناصب بالشركة المصرية للاتصالات حتى ترأس وحدة أعمال الدولى فى عام ٢٠١٤ قبل التحاقه بشركة PCCW Global عام ٢٠١٦، وقام خلال تلك الفترة بعـدة مبادرات فى انظمة الكابلات البحرية مما ساهم فى تعظيم ايرادات الدولة والاستفادة من الوضع الاستراتيجى لجمهورية مصر العربية كممر للكابلات البحرية العابرة.

يذكر أن نصر الدين شارك كمتحدث عن الشركات التى عمل بها فى أغلب المؤتمرات الـدولية للاتصالات والكابلات البحرية، وقدم عدة أوراق عمل فيما يخص الكابلات البحرية، وهو خريج كلية الهندسة – جامعة الأزهر عام ٢٠٠١، وحصل على ماجستير إدارة الأعمال من كلية التجاره الدولية الاسكندنافية عام ٢٠١٣.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »