استثمار

تعيين «حمدى أحمد» عضوا منتدبا لشركة المعمورة للتنمية السياحية

تطبيقا لتعديلات قانون قطاع الأعمال

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف مصدر مطلع بالشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال، عن تولى المهندس حمدى أحمد، رئيس مجلس إدارة شركة بيوت الأزياء الراقية «هانو بنزايون»، منصب العضو المنتدب لشركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية.

وأضاف المصدر أن حمدى أحمد نجح فى تحويل شركة بيوت الأزياء الراقية إلى الربحية، والتى تعد إحدى الشركات التجارية التابعة إلى «القابضة للسياحة»، لافتا إلى أنه قام بتطوير عدة أفرع للشركة لتصل إلى 50 مليون جنيه لأول مرة فى يونيو 2020 مقابل 26 مليونا فى 2019.

اقرأ أيضا  وزيرة البيئة: لدينا تكليفات رئاسية بمواجهة تلوث الهواء فى القاهرة الكبرى

وذكر أنه من المتوقع أن يبدأ حمدى أحمد مهام المنصب الجديد خلال أيام، وذلك وفقا للتعديلات الجديدة لقانون قطاع الأعمال، والتى تتضمن فصل منصبى رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب، اتساقا مع قواعد الحوكمة.

وأوضح أن شركات قطاع الأعمال تسعى إلى التوافق مع تعديلات القانون الجديد، ومنها أن يكون تشكيل مجلس الإدارة بالشركات التابعة لا يقل عن 5 أعضاء ولا يزيد على 9، كما يجوز تعيين أعضاء مستقلين إضافيين من ذوى الخبرة بمجلس الإدارة لا يزيد عددهم على عضوين تختارهما الجمعية العمومية.

اقرأ أيضا  مدونون أوكرانيون فى زيارة تعريفية إلى مصر تنشيطا للسياحة (صور)

وكان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام أكد أهمية تعديلات قانون قطاع الأعمال العام كمحور رئيسى فى تطوير الشركات وتحقيق الاستدامة فى عملها بما يعود بالنفع على المساهمين والعاملين.

يشار إلى أن شركة المعمورة لديها محفظة أراضٍ غير مستغلة تبلغ 93 فدانا تتوزع بين 20 فدانا فى مدينة السادات ومثلها فى مدينة برج العرب بالإسكندرية و 53 فدانا فى مدينة العلمين الجديدة، وجار ترفيق تلك المناطق لاستغلالها من خلال الطرح أمام القطاع الخاص أو البحث عن أفضل السبل الاستثمارية لها.

اقرأ أيضا  المشاط تمثل مصر في تقييم مراجعة السياسات الاستثمارية للمؤسسات المالية العربية

وكان المهندس حسن عبده، العضو المنتدب لشركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية قال لـ«المال» فى وقت سابق، إنها تتبنى خطة لمضاعفة حجم الأرباح المستهدفة لعام 2019 – 2020 إلى 228.8 مليون جنيه، مقابل 140.3 مليون فى 2018 – 2019 من خلال التوسع فى الشراكة مع القطاع الخاص وتنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »