بنـــوك

تعليمات للبنوك بالرد على استفسارات العملاء حول مبادرات المركزي لدعم الاقتصاد

تتضمن موافاة قطاع الرقابة المكتبية ببيان شهري يتضمن حالات رفض منح تسهيلات ائتمانية

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدر البنك المركزي المصري، تعليمات جديدة للبنوك بشأن الرد على استفسارات العملاء حول كافة المبادرات الصادرة لدعم الاقتصاد.

وطالب البنك المركزي في تعليماته توفير خدمة الرد على استفسارات العملاء بخصوص أي من المبادرات المذكورة من خلال الخط الساخن الخاص بالبنك، والتأكيد على دراية الموظفين المعنيين بكافة شروط ومحددات المبادرات.

كما تضمنت التعليمات، موافاة قطاع الرقابة المكتبية بالبنك المركزي ببيان شهري يتضمن حالات رفض منح تسهيلات ائتمانية للعملاء في إطار أي من المبادرات الصادرة عن البنك المركزي، مع توضيح أسباب الرفض، وذلك على النموذج المعد في هذا الشأن.

اقرأ أيضا  البنك المركزي: أرصدة البنوك في الخارج تقفز 100% في 8 أشهر

المركزي يلزم البنوك بالتواصل مع عملاء السياحة للاستفادة من مبادرات دعم القطاع

في سياق منفصل، قرر البنك المركزي إلزام البنوك بمخاطبة كافة عملاء القطاع السياحي كتابياً لإخطارهم بشروط ومحددات المبادرات الصادرة.

وطالب المركزي في كتابه الدوري، اليوم الخميس، البنوك بموافاة قطاع الرقابة المكتبية بالبنك المركزي بصورة من تلك الخطابات فور إصدارها.

اقرأ أيضا  أسعار العملات اليوم السبت 16-1-2021 في مصر

وقال إن ذلك يأتي في ضوء المتابعة المستمرة لمبادرات القطاع السياحي الصادرة عن البنك المركزي خلال الآونة الأخيرة، والتي بينت تدني المستخدم من المبالغ المخصصة لتلك المبادرة، وأنه بالتواصل مع العملاء في القطاع المذكور اتضح أن السبب يرجع إلى عدم إبلاغ العملاء بالتفاصيل والشروط التي تمكنهم من الاستفادة من تلك المبادرات، نتيجة عدم توافر معلومات كافية عنها بفروع البنوك خاصة تلك الكائنة بالمحافظات.

اقرأ أيضا  دخول قوى للأجانب يدفع عائد أدوات الدين الحكومية لإنهاء حركة التصحيح

وذكر البنك المركزي أن قرار إلزام البنوك بمخاطبة كافة عملاء القطاع السياحي كتابيًا يهدف إلى تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرات وتقديم الدعم اللازم لقطاع السياحة خاصة في ظل الظروف الراهنة وتداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث أنه من أكثر القطاعات تأثرًا بالأزمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »