بنـــوك

نص تعليمات المركزي «المؤقتة» بخفض حد السحب والإيداع اليومى (مستند)

حرصًا على سلامة المواطنين ولتقليل الازدحام في الفروع خوفًا من انتشار فيروس كورونا ولتشجيع المؤسسات والأفراد على استخدام الوسائل الإلكترونية

شارك الخبر مع أصدقائك

حصلت “المال” على نص تعليمات البنك المركزي المؤقتة بخفض حد السحب والإيداع النقدي بالنسبة للأفراد والشركات باستثناء ما تحتاجه الشركات لصرف رواتب موظفيها، بجانب خفض حد السحب والإيداع اليومي عبر ماكينات الصراف الآلي .

وأكد البنك المركزي أن هذه التعليمات مؤقتة حرصًا على سلامة المواطنين ولتقليل الازدحام في الفروع خوفًا من انتشار فيروس كورونا، ولتشجيع المؤسسات والأفراد على استخدام الوسائل الإلكترونية .

وقرر المركزي لفترة مؤقتة وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك بواقع عشرة آلاف جنيه مصرى للأفراد وخمسين ألف جنيه للشركات (ويستثنى من هذا الحد سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها)، وكذلك حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي بواقع خمسة آلاف جنيه، ومن المعروف أن البنوك تقوم بتعقيم وتطهير تلك الماكينات بشكل دورى .

ودعا المركزي إلى تقليل التعامل بأوراق النقد والاعتماد على التحويلات البنكية واستخدام وسائل الدفع الالكترونية كالبطاقات المصرفية ومحافظ الهاتف المحمول والتي أصبحت متاحة للجميع، وذلك حرصاً على سلامة جميع المواطنين .

وتجدر الاشارة إلى أن كل البنوك قامت بإلغاء المصاريف المصاحبة للتحويلات واستخدام وسائل وأدوات الدفع الإلكترونية وذلك للتيسير على المواطنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »