نقل وملاحة

تعليمات الحجر الصحي لإجراءات الفصل والتعيين لبحارة السفن العابرة لقناة السويس (مستند)

تعليمات جديدة بشأن التحليل الخاص بالبحارة أثناء عملية الفصل والتعيين الخاص بالسفن العابرة لقناة السويس

شارك الخبر مع أصدقائك

عقدت غرفة ملاحة بورسعيد إجتماعا مؤخرا مع إدارة الحجر الصحي للإتفاق حول التحليل الذي يتم للبحارة حال نزلهم من السفينة، وإنهاء إجراءات الرفت والتعيين للسفن العابرة لقناة السويس.

يذكر أن إجراء الرفت والتعيين تعني تغيير الطاقم الخاص بالسفينة والذي يتم تحديده وفقا لجداول تضعها الخطوط الملاحية وتختار موانئ بعنيها يتم فيها هذا الإجراء، والتي شملت قيودا خلال الأشهر الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا.

خطاب صار عن غرفة ملاحة بورسعيد لأعضائها

وأخبرت غرفة ملاحة بورسعيد الشركات التابعة لها بأنه تم الاتفاق على التعليمات الجديدة التي سيتم تطبيقها في هذا الشأن، والتي منها يقوم التوكيل الملاحي بالابلاغ قبل وصول المركب بـ72 ساعة إلى أحد مينائي ( بورسعيد – السويس ) بعدد البحارة المراد نزولهم لعمل مسحات pcr لهم ( الاخطار معزز بصور جوازات السفر وكشف أسماء البحارة) .

اقرأ أيضا  رئيس ملاحة بورسعيد يطالب بمزيد من الإعفاءات للمستثمرين

وفي حالة وصول مراكب قافلة الجنوب الى ميناء بورسعيد في منطقة الانتظار يقوم فريق الحجر الصحي بالصعود على المركب وأخذ مسحات للبحارة المراد نزولهم وإرسالها الى معمل حميات بورسعيد والحصول على النتائج خلال 5 ساعات وإخطار الحجر الصحي بالنتيجة.

وفي حالة ظهور النتيجة سلبية قبل تحرك المركب يمكن الرفت ” تغيير الطاقم ” بميناء بورسعيد، أما في حالة تحرك المركب قبل ظهور نتيجة المسحات يتم الرفت من ميناء السويس بعد تبليغ ميناء السويس بنتيجة المساحات ( تستغرف الرحلة من بورسعيد الى السويس من 8 – 10 ساعات ) .

كما تم التنبيه على أن يلتزم الوكيل الملاحي بتجهيز وسيلة نقل بحري آمنة لفريق الحجر الصحي لعمل المسحات على السفن، كما سيتم خلال ساعات ” وفقا لمنشور صادر عن غرفة ملاحة بورسعيد ” موافاة السوق الملاحي بكافة الاجراءات اللوجستية بالتنسيق بين غرف الملاحة الأربعة ( الإسكندرية ، بورسعيد ، دمياط ، السويس ) .

اقرأ أيضا  بوينج ترفع توقعات الطلب على الطائرات مع عودة الرحلات الجوية

كانت قد أصدرت الحكومة المصرية تعليمات بشان تحليل pcr الخاص بالاجانب الوافدين لمصر عبر أي وسيلة نقل سواء جوا أو بحرا أو برا.


وقبل أيام طالبت شركة مصر للطيران الركاب الأجانب (غير حاملي جواز سفر مصري) اعتبارًا من  السبت الماضي، بضرورة تقديم ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية.

اقرأ أيضا  أسامة ربيع يشهد احتفالية هيئة قناة السويس بعيد المرشد.. ويكرم مجموعة من كبار المرشدين

وقالت الشركة، في بيان لها مؤخرا، إنه يُستثنى من هذا القرار السائحون العرب أو الأجانب القادمون بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات (شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح) والركاب الترانزيت إلى المطارات المذكورة.

وبدأت وزارة الطيران المدني، السبت الماضي، تنفيذ قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »