لايف

تعطيل الدراسة أسبوعين في البحرين بسبب «كورونا» والإصابات تصل إلى 23

أوضحت الصحة البحرينية أنها حريصة على إطلاع الجميع بكافة المستجدات والإرشادات حول فيروس "كورونا"

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية ، مساء اليوم الثلاثاء، أن وزارة التربية والتعليم علقت الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال لمدة أسبوعين ابتداءً من يوم غد الأربعاء الموافق 26 فبراير 2020م، كإجراء احترازي للاطمئنان على سلامة الطلبة في ضوء الاحتياطات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

 وقالت وزارة الصحة إن هناك 6 حالات جديدة مصابة بفيروس الكورونا (كوفيد 19) لمواطنين بحرينيين قادمين من إيران عن طريق الشارقة عبر مطار البحرين الدولي، ليصل العدد الإجمالي للحالات المصابة حتى هذه اللحظة إلى 23 حالة مصابة في المملكة.

مؤكدةً أنها تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة لكافة المسافرين القادمين من الدول الموبوءة فور وصولهم إلى مطار البحرين الدولي في القاعة المخصصة لهذا الشأن.

وأفادت الوزارة بأن صحة المواطنين والمقيمين أولوية قصوى، مؤكدة أنها تسعى من خلال ما تتخذه بالتعاون مع الجهات المعنية من إجراءات احترازية ووقائية، لضمان سلامتهم وسلامة المسافرين القادمين من إيران والدول الموبوءة.

وأوضحت الصحة أن حريصة على إطلاع الجميع بكافة المستجدات والارشادات حول فيروس “كورونا” والإعلان عن كافة الحالات الجديدة التي يتأكد إصابتها بالفيروس أولا بأول.

مشيرة إلى ضرورة استقاء المعلومات حول الحالات المصابة أو أي قرارات ومعلومات من المصادر الرسمية.

وبينت أن كافة الحالات الجديدة يخضعون، وجميع الحالات المصابة سابقا، لمتابعة مستمرة وعناية فائقة من قبل الفريق الطبي المختص.

موضحة أنه تم نقل مرافقي المصابين للعزل أيضا كإجراء احترازي بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

‏‎‫وطلبت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين، البقاء في مقر سكنهم في غرفة منفصلة، في حال شعورهم بالأعراض المرتبطة بفيروس “كورونا”، والاتصال برقم 444، واتباع التعليمات التي ستعطى لهم من قبل الفريق الطبي، مع ضرورة تجنب الاختلاط بالآخرين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »