تعرَّف على أسعار الوحدات السكنية بالحى الأول بمدينة العبور

محمود إدريس

  يعد الحى الأول بمدينة العبور من أكبر الأحياء وأكثرها عمارًا وسكنًا، لذا قررت "المال" من خلال جولة ميدانية بالتعاون مع عدد من السماسرة ومكاتب العقارات، رصد خارطة أسعار الوحدات هناك.

تعرَّف على أسعار الوحدات السكنية بالحى الأول بمدينة العبور
جريدة المال

المال - خاص

3:10 م, الجمعة, 27 فبراير 15

محمود إدريس

  يعد الحى الأول بمدينة العبور من أكبر الأحياء وأكثرها عمارًا وسكنًا، لذا قررت “المال” من خلال جولة ميدانية بالتعاون مع عدد من السماسرة ومكاتب العقارات، رصد خارطة أسعار الوحدات هناك.

  تراوحت الأسعار فى مجملها بين 1500 جنيه للمتر وحتى 3 آلاف متر وفقًا لمستوى التشطيب، وهل هو أهالي– تابع لأحد الأشخاص الذى اشترى أرضًا وشيّد عليها بيته- أم مساكن تابعة للدولة ضمن بلوكات.

  وينقسم الحى الأول إلى عدد من المناطق التى يتميز كل منها بسعر، فهناك منطقة “حليم” التى تضم محلية 6 ومحلية 8، وتبدأ أسعار محلية 6 بـ1500 جنيه وتعد الأقل سعرًا فى مدينة العبور، ويتوفر هذا السعر في الوحدات التابعة للمساكن التي تتوحد مساحتها في 63 مترًا، وتكون تشطيب الجهاز وهي درجة تشطيب غير مُرضية للعديد من العملاء.

  ويزيد سعر المتر بهذه المناطق “المحلية” بالنسبة للوحدات التابعة للمساكن بالنظر لمستوى التشطيبات الموجود ونقصان فترة الأقساط المتبقية على الوحدة للجهاز والتى تتجاوز غالبًا الـ100 جنيه شهريًا، فى حين تختلف أسعار الوحدات بهذه المنطقة إذا ما كانت الوحدة السكنية تقع ضمن بيت مملوك لأحد الأشخاص من خلال فوزه بقرعة فى وقت سابق ثم قام بالبناء عليها، ويصل سعر المتر فى هذه الحالة إلى 2500 جنيه تقريبًا.

  وفى محلية 8 يبدأ سعر المتر من 1800 جنيه فى المساكن، ويصل إلى 3000 جنيه فى حالة العمارات، خاصة أن الوحدة في العمارات تتميز بجودة التشطيبات.

  أما على صعيد بقية محليات الحى الأول والأقل عمارًا من منطقة حليم، فتبدأ الأسعار من 1500 جنيه أيضًا للمتر بالنسبة للمساكن، فى حين يصل الحد السعرى الأقصى للمتر هناك إلى 2800 جنيه، ويتحدد ذلك على عدد من المعايير أهمها موقع البناية، هل تقع على شارع  رئيسى أم تطل على حديقة أم على جار، وكذلك الطابق الذى توجد فيه الوحدة ومستوى التشطيب بها، وأخيرًا قدر الأقساط المتبقى على الوحدة وفترة سداده.

  تعد مدينة العبور من مدن الجيل الثانى، وتم إنشاؤها بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1290 لعام 1982 وتقع من الكيلو 9 حتى الكيلو 15 وبعمق 11.8 كم يمين طريق القاهرة بلبيس الصحراوى، ويحدها غربًا طريق القاهرة بلبيس من الكيلو 4 جنوبًا حتى الكيلو 16 شمالا، ويحدها من الجنوب طريق القاهرة الإسماعيلية عند الكيلو 26 وتبلغ المساحة الإجمالية لها حوالى 31.5 ألف فدان، ومن المنتظر أن يصل عدد السكان بها إلى 600 ألف نسمة عام  2017.

  وتبلغ مساحة النشاط السكنى للمدينة 5.3 ألف فدان، وتم تنفيذ 92 ألف وحدة سكنية، منها 30 ألف وحدة بمعرفة الهيئة باستثمارات 1.09 مليار و62 ألف وحدة بواسطة القطاع الخاص، فيما تصل مساحة النشاط الخدمى إلى 3.4 ألف فدان، وتم تنفيذ 152 مبنى خدميًا، منها 73 مبنى خدميًا منفذًا بمعرفة الهيئة باستثمارات338.5  مليون جنيه، و79 مبنى خدميًا منفذًا بمعرفة القطاع الخاص، ويصل حجم استثمارات الهيئة فى البنية الأساسية إلى 2.5 مليار جنيه.

جريدة المال

المال - خاص

3:10 م, الجمعة, 27 فبراير 15