عقـــارات

تعرّف على أكثر دول عربية استيرادا لـ الرخام والجرانيت من مصر (جراف)

وفقا للمجلس التصديري لمواد البناء

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المجلس التصديري لمواد البناء إن حجم صادرات الرخام والجرانيت إلى السعودية بلغت 8.2 مليون دولار خلال الأشهر الخمس الأولى من العام الحالي بكمية تجاوزت 96 طنًّا لتحتل بها المرتبة الأولى لأكثر الدول العربية التي صدرت لهم مصر الرخام والجرانيت، في حين سجلت خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 8د1 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 143 مليون جنيه، بينما بلغت كمية الرخام والجرانيت حوالي 84.1 طن.

اقرأ أيضا  حدائق العاصمة : تنفيذ 1124 عمارة بمشروع سكن كل المصريين بتكلفة 7.5 مليار جنيه

ولفت المجلس التصديري لمواد البناء إلى أن هناك زيادة في صادرات الرخام والجرانيت إلى السعودية بنسبة 1% خلال الفترة المذكورة من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

الرخام والجرانيت

وأوضح المجلس أن الجزائر استوردت رخام وجرانيت بقيمة 3.8 مليون جنيه، والتي تقدر بحوالي 60 مليون جنيه، في حين سجلت، خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، 4.1 ملايين دولار، والتي تقدر بحوالي 72 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  «تحالف أوراسكوم» يوقع مذكرة تفاهم لبناء أول منظومة متكاملة للقطار فائق السرعة

وأشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة جاءت في المرتبة الرابعة بين الدول العربية بقيمة 3.6 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 57 مليون جنيه، في حين سجلت خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 2.6 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 50 مليون جنيه في تلك الفترة.

وأكد أن الكويت استوردت الرخام والجرانيت بقيمة 3.1 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 48 مليون جنيه، خلال الفترة المذكورة من العام الحالي، في حين سجلت خلال الفترة نفسها من العام الماضي 6.5 مليون دولار.

اقرأ أيضا  انتهاء 70% من أعمال الهيكل الخرسانى لعمارات «مجرى العيون» فبراير المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »