تأميـــن

تعرف علي نصيب شركات التأمين الحكومية من الأقساط المُحصلة في سبتمبر (جراف)

مقارنة بشهر أغسطس

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت الحصة السوقية، لشركات التأمين الحكومية، أو التابعة لقطاع الأعمال العام، من الأقساط المُحصلة في شهر سبتمبر الماضي، مقارنة بحصتها في أغسطس السابق، مقابل زيادة نصيب شركات التأمين التابعة للقطاع الخاص، بتنوع هياكل ملكيته، سواء المصري، أو الأجنبي، أو المُشترك.

كشفت البيانات الرسمية الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، عن فقد شركات التأمين التابعة لقطاع الأعمال، والتي تضم شركتي مصر للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة، 1.98% من حصتها السوقية، في رصيد الأقساط المُحصلة، خلال شهر سبتمبر الماضي، مقارنة بأغسطس.

اقرأ أيضا  تفعيل الدراسة عن بُعد بـ«معهد التأمين» في مصر بسبب كورونا

وإنخفضت الحصة السوقية، لشركات التأمين التابعة لقطاع الأعمال العام، لتصل الي 32.09% في سبتمبر 2020، مقابل 34.07% هي حصتها السوقية من الأقساط المحصلة في أغسطس 2020.

وفي المقابل، إرتفع نصيب شركات التأمين التابعة للقطاع الخاص، بتنوع هياكل ملكياته، لتصل الي 67.91% في سبتمبر، مقارنة بـ 65.93% في أغسطس.

وعلي الرغم من تراجع الحصة السوقية، لشركات التأمين التابعة لقطاع الأعمال العام، إلا أنها لازالت متصدرة المراكز الأولي، سواء في النسبة، أو قيمة الأقساط المحصلة.

اقرأ أيضا  تكنولوجيا التأمين تساهم فى تسوية التعويضات والعمليات ونشر الوعى والتدريب

ونجحت شركات التأمين، العاملة بالسوق المصرية، في تحصيل 3.8 مليار جنيه، خلال شهر سبتمبر الماضي، مقارنة بـ 3.5 مليار جنيه، أقساط مُحصلة في سبتمبر 2019 ، بزيادة تصل الي 300 مليون جنيه، وبنسبة نمو 8.2%.

الجراف التالي، يوضح الحصة السوقية ، لشركات التأمين التابعة لقطاع الأعمال العام، وشركات التأمين التابعة للقطاع الخاص، من الأقساط المحصلة في شهر سبتمبر 2020.

الجراف التالي، يوضح الحصة السوقية ، لشركات التأمين التابعة لقطاع الأعمال العام، وشركات التأمين التابعة للقطاع الخاص، من الأقساط المحصلة في شهر أغسطس 2020.

اقرأ أيضا  عالميا.. تقديرات خسائر التأمين والإعادة من كورونا تترواح من 30 إلى 80 مليار دولار

الجراف التالي، يوضح الحصة السوقية، لأكبر 9 شركات تأمين، خلال شهر سبتمبر 2020.

الجراف التالي، يوضح الأقساط المُحصلة ، لأكبر 9 شركات تأمين، خلال شهر سبتمبر 2020.

الجراف التالي، يوضح الحصة السوقية، لأكبر 8 شركات تأمين، خلال شهر أغسطس 2020.

الجراف التالي، يوضح الأقساط المُحصلة ، لأكبر 8 شركات تأمين، خلال شهر أغسطس 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »