تأميـــن

تعرف علي مؤشرات سوق التأمين بنهاية سبتمبر الماضي «إنفوجراف»

زيادة قيمتها 3.5 مليار جنيه تقريبًا مقارنة بالأقساط المحصلة في الفترة من يناير حتي نهاية أغسطس الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت مؤشرات سوق التأمين المصرية بنهاية سبتمبر الماضي ، زيادة في أقساطها المباشرة وتعويضاتها المحصلة ، خلال الفترة من يناير حتي نهاية سبتمبر، مقارنة بالفترة من يناير حتي نهاية أغسطس الماضي.

3.5 مليار جنيه زيادة في الأقساط بنهاية سبتمبر

فيما يخص الأقساط، فقط أعلن محمد عمران رئيس الهيئة الهيئة العامة للرقابة المالية، أنها بلغت 25.7 مليار جنيه في الفترة من يناير حتي نهاية سبتمبر الماضي، بزيادة قيمتها 3.5 مليار جنيه تقريبًا مقارنة بالأقساط المحصلة في الفترة من يناير حتي نهاية أغسطس الماضي، وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، والتي أشارت الي ان الأقساط المحصلة في الفترة من يناير حتي نهاية أغسطس تصل الي 22.2 مليار جنيه ، أي أن نسبة النمو تصل الي 15.8%.

عمران رئيس الرقابة المالية
رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

ومن المعروف ان عدد شركات التأمين العاملة في السوق المصرية يصل الي 38 شركة سواء عاملة وفق النظام التكافلي أو التجاري، منها 15 شركة تعمل في نشاط تأمين الحياة وتكوين الأموال، مقابل 23 شركة تعمل في نشاط تأمين الممتلكات والمسئوليات.

1.3 مليار جنيه زيادة في التعويضات المسددة

وفيما يخص التعويضات ، أعلن محمد عمران رئيس الهيئة الهيئة العامة للرقابة المالية، أنها بلغت 12 مليار جنيه تقريبًا في الفترة من يناير حتي نهاية سبتمبر الماضي، بزيادة قيمتها 1.3 مليار جنيه تقريبًا مقارنة بالتعويضات المسددة في الفترة من يناير حتي نهاية أغسطس الماضي، وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، والتي أشارت الي ان التعويضات المسددة في الفترة من يناير حتي نهاية أغسطس تصل الي 10.7 مليار جنيه ، أي أن نسبة الزيادة تصل الي 12.2% تقريبًا.

وكانت حصيلة الأقساط الكلية المحصلة بسوق التأمين المصرية- سواء في شركات تأمين الحياة أو الممتلكات،العاملة بنظامي التأمين التكافلي والتأمين التجاري- خلال شهر أغسطس، قد شهدت تراجعًا ملحوظًا مقارنة بالأقساط المحصلة في شهر يوليو السابق.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغت حصيلة سوق التأمين من الأقساط المحصلة في شهر أغسطس الماضي 2.4 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 3.3 مليار جنيه في شهر يوليو السابق ، بإنخفاض قيمته 900 مليون جنيه تقريبًا، وبنسبة تراجع تصل الي 27.3%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »