تأميـــن

تعرف علي قيمة الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين بنهاية أكتوبر (جراف)

نسبة النمو بلغت 7.9%

شارك الخبر مع أصدقائك

قفزت الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة لتصل الي 1.2 مليار جنيه ، في شهر أكتوبر الماضي، مقارنة بـ 1.1 مليار جنيه في أكتوبر 2019 ، بزيادة تصل الي 100 مليون جنيه، وبنسبة نمو تلامس 7.9%.

وصندوق التأمين الخاص، هو كل نظام في أي جمعية أو نقابة أو هيئة أو من أفراد تربطهم مهنة واحدة أو عمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى تتألف بغير رأس مال ويكون الغرض منها وفقا لنظامه الأساسي أن تؤدى إلى أعضائه أو المستفيدين منه تعويضات أو مزايا مالية أو مرتبات دورية أو معاشات محددة.

اقرأ أيضا  عادل منير: سوق التأمين لازالت شابة .. و"الرقابة المالية" رقم فاعل في معادلة نموها

من ناحية أخري، كشفت الإحصاءات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، عن تراجع الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة لتصل الي 9.3 مليار جنيه تقريبًا ، في الشهور العشر الأولي من العام الحالي- خلال الفترة من يناير حتي نهاية أكتوبر- ، مقابل 10.4 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي 2019 ، بلإنخفاض يصل الي 1.1 مليار جنيه، بنسبة 10.2%.

ومن المعروف أن إجمالي استثمارات صناديق التأمين الخاصة، الخاضعة لرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية، قفزت لتصل الي 75.9 مليار جنيه، بنهاية العام الماضي 2019 ، مقارنة بـ 67 مليار جنيه تقريبًا، هي إجمالي الاستثمارات بنهاية 2018 ، بزيادة تصل الي 8.9 مليار جنيه، وبنسبة نمو تصل الي 13.3%.

اقرأ أيضا  قفزة مرتقبة فى تعويضات «الطبى» بسبب فحوصات وعلاج «كورونا»

ووفقًا للتقرير السنوي لصناديق التأمين الخاصة، عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2019 ، الذي اصدرته الهيئة العامة للرقابة المالية الأسبوع الماضي ، توزعت استثمارات الصناديق في 2019 ، البالغة 75.9 مليار جنيه، بواقع 60.8 مليار جنيه مستثمرة في الأوراق المضمونة من الحكومة ، سواء المرتبطة بشهادات استثمار البنك الأهلي، أو أذون الخزانة أو السندات الحكومية.

اقرأ أيضا  جمعية التعاونى : نعكف على استيفاء متطلبات الرقابة المالية لمزاولة الإصدار الإلكترونى

واستثمرت صناديق التأمين الخاصة ، 2.9 مليار جنيه تقريبٌا في الأوراق المالية المتداولة، سواء المرتبطة بالأسهم أو السندات غير الحكومية، أو الأوراق المالية المتداولة.

وتضمنت باقي استثمارات صناديق التأمين الخاصة، 9.7 مليار جنيه تقريبًا، تم استثمارها في صورة ودائع بالبنوك، مقابل 771 مليون جنيه، في صورة قروض، و295 مليون جنيه في العقارات، وأخيرًا مايزيد علي 1.4 مليار جنيه في الاستثمارات الأخري.

الجراف التالي، يوضح الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة في أكتوبر 2020 ، وفي الفترة من يناير حتي أكتوبر 2020 ، والفترة المقابلة لها في 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »