تأميـــن

تعرف علي قيمة الأقساط المحصلة بسوق التأمين خلال شهري يوليو وأغسطس «إنفوجراف»

توزعت حصيلة أقساط أغسطس بواقع 931.2 مليون جنيه في نشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات، مقابل 1.5 مليار جنيه تقريبًا في نشاط تأمينات الحياة وتكوين الأموال.

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت حصيلة الأقساط المحصلة بسوق التأمين- في نشاطي الحياة والممتلكات-، تراجعًا ملحوظًا خلال شهر أغسطس الماضي، مقارنة بالأقساط المحصلة في شهر يوليو السابق.

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية في تقريرها الشهري الصادر عن الانشطة المالية غير المصرفية لشهر يوليو، وصول حصيلة الأقساط المحصلة بسوق التأمين في نشاطي الحياة والممتلكات لتصل الي 3.3 مليار جنيه تقريبًا.

الهيئة العامة للرقابة المالية

وتوزعت حصيلة أقساط يوليو بواقع 1.3 مليار جنيه تقريبًا في نشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات، مقابل ملياري جنيه تقريبًا في نشاط تأمينات الحياة وتكوين الأموال.

تعرف علي قيمة الأقساط المحصلة بسوق التأمين في أغسطس

من ناحية أخري، كشفت النشرة الشهرية الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية ، عن الأنشطة المالية غير المصرفية لشهر أغسطس، أن حصيلة أقساط السوق المحصلة في نشاطي تأمينات الحياة وتكوين الأموال، وتأمين الممتلكات والمسئوليات، بلغت 2.4 مليار جنيه.

وتوزعت حصيلة أقساط أغسطس بواقع 931.2 مليون جنيه في نشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات، مقابل 1.5 مليار جنيه تقريبًا في نشاط تأمينات الحياة وتكوين الأموال.

تعرف علي تنويه الهيئة بخصوص إختلاف الأرقام

ونوهت الهيئة العامة للرقابة المالية في تقريرها الشهري سواء الصادر لرصد نتائج أعمال الانشطة المالية غير المصرفية لشهر أغسطس أو يوليو، الي أن هذه البيانات تم إعدادها في تاريخ إصدار هذه التقارير، وأنها قابلة للتعديل حال وقوع إلغاءات أو إضافات أو تعديلات أو تسويات خلال الشهر مما يجعل الرقم مختلف وفقًا لتاريخ الإصدار.

عدد شركات التأمين في مصر

ومن المعروف ان عدد شركات التأمين العاملة في السوق المصرية يصل الي 38 شركة سواء عاملة وفق النظام التكافلي أو التجاري، منها 15 شركة تعمل في نشاط تأمين الحياة وتكوين الأموال، مقابل 23 شركة تعمل في نشاط تأمين الممتلكات والمسئوليات.

وتمتلك الحكومة – ممثلة في مجموعة مصر القابضة للتأمين- شركتين فقط في سوق التأمين، إحداها تعمل في نشاط تأمين الممتلكات هي مصر للتأمين، وأخري تعمل في نشاط تأمين الحياة وتكوين الأموال هي مصر لتأمينات الحياة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »