عقـــارات

تعرف على طرق السداد لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي

سداد مقدم جدية الحجز لوحدات الإسكان الإجتماعي ويبلغ 14 ألف جنيه "وهو مبلغ يُرد في حالة عدم التخصيص"

شارك الخبر مع أصدقائك

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في بيان لة أمس بأنه يبدأ اليوم الإثنين 11/11/2019، وحتى يوم الخميس 12/12/2019، لجميع المواطنين ومنهم ذوو الاحتياجات الخاصة، سداد مقدم جدية الحجز، وتسجيل البيانات لحجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم 3 غرف وصالة – بمساحة تصل إلى 90 م2، المطروحة بالإعلان الـ12 بمشروع الإسكان الاجتماعي .

 وأضاف انه سيتم رفع الاستمارة الواردة بكراسة الشروط على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري، وذلك تحت عنوان “مبادرة تنمية وجه بحرى ومدن القناة”، بمحافظات “الشرقية، الإسكندرية، الدقهلية ، الإسماعيلية، كفر الشيخ، المنوفية، البحيرة، الغربية”.

197 ألف جنيه قيمة الوحدة كاملة التشطيب

وقالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري إن هناك إقبالا كبيرا على شراء كراسات شروط الحجز، مشيرة إلى أن سعر الوحدة “3 غرف وصالة” كاملة التشطيب يبلغ 197 ألف جنيه، ويتم سداد مقدم جدية الحجز ويبلغ 14 ألف جنيه “وهو مبلغ يُرد في حالة عدم التخصيص” مع سداد مبلغ 150 جنيها مصاريف إدارية “لا تُرد”.

طرق السداد

وفيما يتعلق بأسلوب السداد أوضحت أنه يتم سداد 5% من قيمة الوحدة كوديعة صيانة للمشروع “لا تُرد نهائياً”، حيث سيقوم الصندوق باستخدام عائدها مستقبلاً بصفة دائمة للحفاظ على الطابع المعماري للمشروع والثروة العقارية، وفقًا لقرار مجلس الإدارة في هذا الشأن بحيث يتم سدادها نقدًا عند التعاقد أو تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل.

وأضافت أن  الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية لا يتجاوز 40% من صافي الدخل الشهري للمواطن “بزيادة سنوية تصل إلى 7% لمدة تصل إلى 20 عامًا كحد أقصى”، بحيث يتم حسابه طبقًا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، ويتم سداد التمويل للوحدة على أقساط شهرية بحد أقصى 20 عامًا بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة 7% سنويًا ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل، ويقدم الصندوق دعمًا نقديًا يصل إلى 40 ألف جنيه مصري وفقاً لدخل مقدم الطلب.

وتابعت أن السداد يتم من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، ويتم استكمال باقى مقدم الحجز ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة “تحدد طبقا للدخل والسن” بعد الاستعلام وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري.

يذكر أن أمس الأحد 10/11/2019، انتهي الأسبوع الذى تم تخصيصه للمواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة فقط، لسداد المقدمات، وتسجيل البيانات إلكترونيا، ومن المعتاد أن وزارة الإسكان تتبع هذا النهج، وهو تخصيص وقت لذوى الاحتياجات الخاصة للتقديم دون غيرهم، من أجل التيسير عليهم، ومراعاة ظروفهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »