تأميـــن

تعرف علي صافي الربح الذي حققته توابع القابضة للتأمين في 2019 «إنفوجراف»

بلغت 3.7 مليار جنيه مقابل 3.2 مليار جنيه في 2018

شارك الخبر مع أصدقائك

نجحت الشركات لمجموعة مصر القابضة للتأمين– والتي تضم مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة ومصر لإدارة الأصول العقارية- في زيادة صافي الربح الذي حققته في العام المالي الماضي 2018/2019، المنتهي في يونيو الماضي، ليتجاوز 3.7 مليار جنيه، مقابل 3.2 مليار جنيه في العام المالي السابق 2017/2018 ، بزيادة تصل الي 500 مليون جنيه، وبنسبة بلغت 15.6%.

من جانبها رفعت شركة مصر للتأمين، مؤشر صافي الربح المحقق في العام المالي الماضي ليتجاوز 2.2 مليار جنيه ، مقابل 1.9 مليار جنيه في العام المالي السابق، بزيادة تصل الي 300 مليون جنيه، وبنسبة نمو بلغت 16.2%، وبنسبة تحقيق للمستهدف 37.21% ، وفقًا لمؤمن مختار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وحول صافي الربح المحقق بشركة مصر لتأمينات الحياة في نهاية يونيو الماضي، أكد أحمدعبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أنها تجاوزت 1.3 مليار جنيه، مقابل 1.2 مليار جنيه،في يونيو السابق ، بنسبة نمو تصل الي 11.7% وبنسبة تحقيق للمستهدف 153.2%.

د. أحمد عبد العزيز
د. أحمد عبدالعزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة

من ناحية أخري، قال عبد الناصر طه، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمصر لإدارة الاصول العقارية، أن شركته حققت صافي ربح بنهاية يونيو الماضي بلغ 180.3 مليون جنيه، مقابل 127.4 مليون جنيه في يونيو السابق بنمو نسبته 41.5%.

وأكد باسل الحيني رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين أن الاستراتيجية والرؤية الجديدة والتغيير الإيجابى فى مناخ العمل ، وكلها متغيرات أدخلتها الشركة القابضة للتأمين بالتعاون مع الشركات التابعة بدأت تؤتى ثمارها كما يظهر من النتائج المتميزة المتحققة .

باسل الحيني رئيس مصر القابضة للتأمين

واشار الحيني إلي أن تلك الاستراتيجية تعتمد علي 8 محاور للنمو والتحول إلى مجموعة مالية غير مصرفية متكاملة، من بينها الإهتمام بالقوى البشرية التى تمتلكها شركات المجموعة، والتى تعد ثروة يجب استغلالها بالصورة المثلى ، واصفًا إياها بأنها بمثابة كنز لدى الشركات يجب الاهتمام به وتدعيمه، مع العمل على ضخ دماء جديدة من الشباب والكوادر المتميزة بالسوق وتوفير فرص تدريبية لهم تتيح تكوين صف ثان من القيادات واكتسابهم خبرات من القيادات الحالية بما يسهم فى تطوير الاداء داخل شركات المجموعة.

وأشار الحيني إلي أن محاور الاستراتيجية تتضمن تحقيق طفرة فى اداء شركات المجموعة من خلال التطوير المؤسسى والتكنولوجى لهذه الشركات، بجانب تطوير السياسات التسويقية وتطبيق قواعد الحوكمة والشفافيةوأفضل ممارسات الأعمال best practices .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »