تأميـــن

تعرف علي رسوم خدمات التأمين البنكي بعد قرارات الرقابة المالية الأخيرة

زيادة الرسوم التي ستحصل عليها الهيئة مقابل الموافقة علي الطلب الواحد من شركة التأمين بغض النظر عن الفروع المزمع التسويق من خلالها الي 15 ألف جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

رفع مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، الرسوم التي تحصل عليها الهيئة للموافقة علي طلبات شركات التأمين المرتبطة بتسويق منتجاتها عن طريق البنوك والمعروف بالتأمين البنكي Banc assurance.

وبموجب قرار مجلس إدارة رقم 105 لسنة 2019 ، والذي عَدل من خلاله قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 14 لسنة 2015 ، تم زيادة الرسوم التي ستحصل عليها الهيئة مقابل الموافقة علي الطلب الواحد من شركة التأمين بغض النظر عن الفروع المزمع التسويق من خلالها الي 15 ألف جنيه ، بدلًا من 7 ألاف جنيه كان يتم تحصيلها منذ 2015 وحتي صدور القرار الجديد.

5 ألاف جنيه لتعديل الموافقات السابقة

ورفع مجلس إدارة الرقابة المالية، بموجب قراراه 105 ، رسوم أي تعديل علي الموافقة السابق إصدارها لكل فرع من الفروع التي يتم التسويق من خلالها الي 5 ألاف جنيه بدلًا من 3 ألاف كان يتم تحصيلها منذ 2015 وحتي صدور القرار الجديد.

تعرف علي تاريخ بدء التأمين البنكي

بدات فكرة التأمين البنكي Banc assurance في فرنسا سنة ١٩٨٠ وهو مصطلح فرنسي يشير إلى بيع التأمين من خلال قنوات توزيع عبر البنوك و كان هذا المفهوم ناجح في إيطاليا، بلجيكا و المانيا ثم انتقلت الفكرة الى مصر سنة 2000 ولقد ازدهر فى الفترة الأخيرة التأمين البنكى Banc assurance عبر شبكات فروع البنوك التي تعمل في القطاع المصرفي المصري وذلك كأحد السبل التسويقية الحديثة للخدمات التأمينية التي تستند على الثقة المتبادلة بين البنك وعملائه والتي تنسحب على المعاملات التأمينية الأخرى للعميل ولقد حققت شركات تأمينات الحياة نجاحاً ملحوظاً في هذا المجال حيث استطاعت أن تجتذب شريحة كبيرة من عملاء البنوك وتسوق لهم تغطيات تأمينية في شكل حزم وبرامج تأمينية لتعليم الأبناء وزواجهم وكذا برامج التقاعد التي توفر معاش شهري ومزايا أخرى للعميل عند التقاعد.

ما هو التأمين البنكي؟

ويمكن تعريف التأمين البنكي أو المصرفي باعتباره “مجهود مشترك بين كل من البنوك وشركات التأمين بهدف تقديم الخدمات التأمينية إلى قاعدة عملاء البنوك . والهدف من ذلك هو تجميع الأشكال المتنوعة من نماذج أو عمليات التأمين البنكى التى يتم ممارستها فى أجزاء مختلفة من العالم .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »