بنـــوك

تعرف علي خريطة رسوم السحب والإيداع من محفظة الهاتف المحمول في البنوك

تتمتع محفظة بنك مصر BM Wallet بإمكانية استقبال الحوالات الخارجية وإضافة رصيدها للمحفظة بالعملة المحلية وفقاً لقواعد البنك المركزى.

شارك الخبر مع أصدقائك

 تكثف البنوك وشركات الهاتف المحمول المحلية جهودها فى الفترة الحالية لتنشيط استخدام الموبايل فى المدفوعات الإلكترونية، وتحويل الأموال فى إطار تعزيز مبادرات الشمول المالى التى تتبناها الحكومة والبنك المركزى المصرى للقضاء على تداول الكاش والحد من مخاطر نقل الأموال.

ويشمل المسح الذي تجرية بوابة ” المال” الإلكترونية انضام  21 بنكاً تعمل في السوق المحلية المصرية  و إتاحة  خدمة المحافظ الإلكترونية وهم بنك الكويت الوطنى، والاستثمار العربى، والزراعى المصرى، وكريدى أجريكول، ومصرف أبو ظبى الإسلامى، وبلوم، وتنمية الصادرات، الاهلي المصري والقاهرة ، مصر الأهلي الكويتي، وقناة السويس والأهلي المتحد  والتجاري الدولي وعودة والتعمير والأسكان، SAIB الاسكندرية والمصرف المتحد، الأهلي المصري.

 وقد تبين من خلال الحصر أن بنك عوده يقدم  أقل عمولة على السحب النقدى من خلال ماكينات الصرف الآلي بنسبة بلغت0.75 % بحد أدنى 2 جنيهات، يلية saib بواقع 0.75 % بحد ادني 2 جنيه.

اقرأ أيضا  666 مليون دولار تحويلات من الخارج لشراء عقارات في مصر

كما تتيح  بنوك “مصر، قناة السويس،الأهلي المصري، تنمية الصادرات، ” عمولة التحويل من محفظة العملاء إلي محفظة عملاء أخرين بنسبة بلغت 1 % بحد ادني 2 جنيه ، كما يتيح بنك قطر الوطني إمكانية التحويل من محفظة عملاء البنك  إلي محافظ عملاء بنوك أو شركات أخري مجاناً.

وتتمتع محفظة بنك مصر BM Wallet بإمكانية استقبال الحوالات الخارجية وإضافة رصيدها للمحفظة بالعملة المحلية وفقاً لقواعد البنك المركزى.

أريضا تقدم بنوك التجارى الدولى والأهلى الكويتى وSAIB خدمة إصدار بطاقة افتراضية للتسوق عبر الإنترنت لمدة 24 ساعة فقط وبقيمة محددة من خلال رصيد المحفظة.

وتتيح البنوك المقدمة للخدمة فتح حساب المحفظة دون رسوم للتسجيل، كما توفر عدة وسائل لتغذيتها بالأموال إما عن طريق الفروع أو ماكينات الصراف الآلى ومنافذ فورى أو عبر ربطها ببطاقات الدفع لعملاء البنك مصدر المحفظة فقط.

اقرأ أيضا  البنك الاهلي : 125 مليار جنيه محفظة قروض الأفراد

كما تعفى البنوك الإيداع النقدى والمشتريات من الرسوم لتحفيز الأفراد للاعتماد على محافظ الهاتف المحمول والاستغناء عن استخدام الكاش في التعاملات اليومية.

وتعتبر منظومة الدفع من خلال الهاتف المحمول أحد محاور الإطار العام للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على النقد، وهى الاستراتيجية التى أعدها البنك المركزي بالتعاون مع العديد من الجهات فى الدولة.

 وتسمي محفظة الهاتف المحمول أو المحفظة الإلكترونية أو المحفظة الذكية حسب المسميات المختلفة بالبنوك، هي منصة أو تطبيق يتم تحميله على الهاتف المحمول لاستخدامه في عمليات الدفع وتحويل الأموال.

ويتم اتخاذ  الإجراءات اللازمة لتدشين المحفظة  يجب أن يكون لدى المستخدم رقم هاتف محمول نشط، ويمكن لعملاء البنوك أن يتوجهوا للبنك التابعين له ببطاقة الرقم القومي لملء استمارة طلب فتح محفظة ذكية وهي استمارة بسيطة للتعرف على بيانات العميل، ثم يتم تحميل التطبيق الخاص بالمحفظة من منصة Play Store أو App Store، ويرسل البنك للعميل كود تفعيل سيتم إدخاله لاستخدام المحفطة، وإن لم يكن المواطن عميل بنك يتوجه لأي فرع من فروع شركات المحمول الأربعة ببطاقة الرقم القومي لتدشين محفظة إلكترونية.

اقرأ أيضا  أسعار العملات أمام الجنيه نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 2-12-2020

 وتقدم الخدمات التي توفرها المحفظة باقة متنوعة من المدفوعات على سبيل المثال لا الحصر فواتير الهاتف الأرضي والمحمول وشحن الرصيد، خدمات دفع فواتير الكهرباء والغاز والمياه، إمكانية السحب الكاش لجزء من الأموال في المحفظة من ماكينة الصراف الآلي، أو التجار أو شركات المحمول، هذا بالإضافة إلى الهدف الأول للخدمة وهو تحويل الأموال فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم في محافظة معينة تحويل أي مبلغ في إطار الحدود المقررة لشخص آخر يستلمه على الفور على المحفظة ويعيد استخدامه بالدفع عن طريق محفظته الخاصة أو سحبه نقدي من أي منفذ لشركة المحمول التابعة أو البنك، وكذلك يمكن للمواطن المصري الذي يعمل خارج الدولة تحويل قيمة شهرية لذويه في مصر.

البنك رسوم التسجيل مصاريف سنويةالتحويل لعميل أخرالسحب من ATMالسحب من منافذ فوري
مصرمجاناًمجاناً 1%:
بحد ادني 2 جنيه
1%:
بحد ادني 3 جنيه
 2%:
بحد ادني 2 جنيه 
التجاري الدوليمجاناًمجاناًمجانا 1%
بحد أدني 3 جنيه
 1.5% بحد ادني 3 جنيه
المصرف المتحدمجاناًمجاناًمجانا  مجاناً مجاناً
الكويت الوطنيمجاناًمجاناً من خلال الفرعغير متاحعلي حسب المبلغ المسحوب
الآهلي المتحدمجاناًمجاناً مجاناً 1 % :
بحد ادني 2 جنيه
علي حسب المبلغ المسحوب
القاهرةمجاناًمجاناً1%بحد ادني 2 جنيه1%بحد ادني 2 جنيه من خلال منافذ فوري
ابوظبي الاسلاميمجاناًمجاناًمن خلال الفرعمن خلال الفرعمن خلال الفرع
عودة مجاناًمجاناً 0.5%:
بحد ادني 2 جنيه
 0.7%:
بحد ادني 2 جنيه
غير متاح السحب من خلال فوري
قناه السويسمجاناًمجاناً1%:
بحد ادني 2 جنيه
1%:
بحد ادني 3 جنيه
2%:
بحد ادني 2 جنيه
بلوم مجاناًمجاناًمن خلال الفرعمن خلال الفرعمن خلال منافذ فوري
الاهلي الكويتيمجاناًمجاناًمن خلال الفرعمن خلال الفرعمن خلال منافذ فوري
الاسكندريةمجاناًمجاناً1جنيهغير متاح1%بحد ادني 3 جنيه
الشركة المصرفية SABمجاناً5 0.5 %:
بحد ادني جنيه
0.75% بحد ادني 1.5جنيهغير متاح السحب من خلال فوري
كريدي اجريكولمجاناًمجاناً
1%
 مجاناً  1.5%:
بحد ادني 2 جنيه
 QNBمجاناًمجاناً1%بحد ادني 2 جنيه 1%:
بحد ادني 4 جنيه
 1.5%:
بحد ادني 3جنيه
الأهلي المصريمجاناً 10 جنيه1%:
بحد ادني 2 جنيه
 1%:
بحد ادني 2 جنيه
 2%:
بحد ادني 2 جنيه 
الأسكندرية مجاناًمجاناً1%مجاناً1%:
بحد ادني 3 جنيه
تنمية الصادراتمجاناًمجاناً1%:
بحد ادني 2 جنيه
مجاناً2%:
بحد ادني 2 جنيه
التعمير والأسكانمجاناًمجاناًمن خلال الفرعمن خلال الفرعمن خلال منافذ فوري
ABCمن خلال الفرع
الأهلي المصريمجاناًمجاناًمجاناً 1%:
بحد ادني 2 جنيه
 2%:
بحد ادني 2 جنيه 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »