تأميـــن

تعرف علي حصة التأمين التكافلي والتجاري من الأقساط والتعويضات في أول ثلاثة شهور (جراف)

البالغ قيمتها الكلية 9.4 مليار جني

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت حصيلة الأقساط المحصلة، بسوق التأمين المصرية، نموًا نسبته 15.6% خلال الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس من العام الجاري 2020 ، مقارنة بالأقساط المحصلة في الفترة المقابلة من العام الماضي 2019.

1.3 مليار جنيه زيادة في حصيلة الأقساط المحصلة

ووفقًا للبيانات الرسمية، الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ رصيد سوق التأمين من الأقساط المحصلة ، في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس من العام الجاري، 9.4 مليار جنيه، مقابل 8.2 مليار جنيه تقريبًا، في الفترة المقابلة من العام الماضي، بزيادة تتجاوز قيمتها 1.3 مليار جنيه.

7.8 مليار جنيه نصيب التأمين التجاري من الأقساط المحصلة

وبلغ نصيب شركات التأمين التجاري- سواء التي تزاول نشاط الحياة أو الممتلكات- من الأقساط المحصلة، في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس من العام الجاري 2020، البالغة 9.4 مليار جنيه، ما يلامس 7.8 مليار جنيه،مقابل ما يزيد علي 1.6 مليار جنيه لصالح شركات التأمين التكافلي.

وفي المقابل بلغ نصيب شركات التأمين التجاري- سواء التي تزاول نشاط الحياة أو الممتلكات- من الأقساط المحصلة، في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس من العام الماضي 2019، البالغة 8.2 مليار جنيه تقريبًا، ما يزيد علي 7.2 مليار جنيه،مقابل 926.9 مليون جنيه لصالح شركات التأمين التكافلي.

21.4 % نسبة الزيادة في فاتورة التعويضات

في السياق ذاته، إرتفعت فاتورة التعويضات المسددة، في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس من العام الجاري، لتلامس 5.2 مليار جنيه، مقابل 4.3 مليار جنيه تقريبًا، في الفترة المقابلة من العام الماضي، بنسبة زيادة تصل الي 21.4%.

وبلغ نصيب شركات التأمين التجاري- سواء التي تزاول نشاط الحياة أو الممتلكات- من التعويضات المسددة ، في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس من العام الجاري 2020، البالغة 5.2مليار جنيه، ما يلامس 4.8 مليار جنيه،مقابل 423.7 مليون جنيه لصالح شركات التأمين التكافلي.

وفي المقابل بلغ نصيب شركات التأمين التجاري- سواء التي تزاول نشاط الحياة أو الممتلكات- من التعويضات المسددة ، في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس من العام الماضي 2019، البالغة 4.3 مليار جنيه تقريبًا، ما يتجاوز 4 مليار جنيه،مقابل 221.2 مليون جنيه لصالح شركات التأمين التكافلي.

الجراف التالي يوضح نصيب شركات التأمين التكافلي والتجاري من الأقساط المحصلة في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس من العام الجاري 2020.

الجراف التالي يوضح نصيب شركات التأمين التكافلي والتجاري من الأقساط المحصلة في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس من العام الماضي 2019.

الجراف التالي يوضح نصيب شركات التأمين التكافلي والتجاري من التعويضات المسددة في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس 2020.

الجراف التالي يوضح نصيب شركات التأمين التكافلي والتجاري من التعويضات المسددة في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »