لايف

تعرف على المليونير السري لنتنياهو الذي يمتلك 4 فنادق في إسرائيل

احتفل بعامه السبعين في تل أبيب الأحد الماضي وصاحب شركة عقارية عملاقة في أوروبا

شارك الخبر مع أصدقائك

من بين المليونيرات اليهود الذين أحاطوا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في العقود الأخيرة، زاك (زكريا) جيرتلر، الذي احتفل بعامه السبعين في تل أبيب، مساء الأحد الماضي، وصاحب شركة عقارية عملاقة في أوروبا، وأيضًا 4 فنادق في إسرائيل.

يعتبر جيرتلر، صاحب االكثير من الأعمال العقارية في أوروبا، وأحد معارف نتنياهو المقرَّبين، وقد استضافه نتنياهو في منزله عدة مرات على مر السنين.

يحمل جيرتلر آراء ووجهات نظر يمينية متطرفة، وأسهم أيضًا في مساعدة وتمويل نتنياهو مرشحين في الانتخابات التمهيدية في الليكود، حسبما ورد بموقع “كالكاليست”.

وفقًا لتقارير مراقب الدولة، تبرّع جيرتلر في السابق بأموال لكل من نتنياهو وعضو الكنيست موشيه بوجي يعالون في انتخابات عام 2014، تبرع بمبلغ 43 ألف شيكل جديد لنتنياهو، و11 ألف شيكل جديد ليعالون، وفي عام 2012 تبرع بمبلغ 42 ألف شيكل جديد لنتنياهو.

وُلد جيرتلر (70 عامًا) في فرانكفورت، نجل موريتز وميريم جيرتلر، وكان الأب أحد الناجين من الهولوكوست، ومستثمرًا عقاريًّا ناجحًا قام بشراء وتشغيل العقارات المؤجّرة في منطقتي فرانكفورت وألمانيا الشرقية.

وانضم إليه ابنه زاك لإدارة الشركة، وعائلته كانت واحدة من أغنى عائلات العقارات في ألمانيا.

ونقل “كالكاليست” عن مسئول إسرائيلي كان يعيش في لندن، والتقى جارتلر: “زاك مليونير، لديه منزل كبير جميل في لندن في سانت جون وودز المرموقة، على بُعد عشرات الأمتار فقط من منزل السفير الإسرائيلي”.

وأضاف: “إنه يأتي لزيارة إسرائيل بشكل متكرر، ويملك فندق كارلتون تل أبيب، بالإضافة إلى كارلتون، تشارك عائلة جيرتلر أيضًا في فندق متروبوليتان في شارع ترومبلدور بتل أبيب”.

في عام 2006 أسس جيرتلر شركة تدعى “Blue Circle Hotels” في إسرائيل للاستثمار، وتم إدراجه كمالك للشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »