اقتصاد وأسواق

تعرف علي الإجراءات الوقائية لحماية حديقة الحيوان من الأمطار

اتخذت وزارة الزراعة عدة إجراءات لحماية حديقه الحيوان من الأمطار

شارك الخبر مع أصدقائك

وضعت وزارة الزراعة حزمة من الإجراءات الوقائية لحماية حديقة الحيوان من أية أضرار متوقعة من تساقط الأمطار خلال الموجة التي تبدأ في الغد وتستمر عدة أيام.

وتلقت إدارة حديقة حيوان بالجيزة مراسلات من مجلس الوزراء بضرورة اتخاذ التدابير الفنية لحماية الحديقة من تأثيرات الموجة المطيرة التي تضرب البلاد خلال الساعات القليلة القادمة.

اقرأ أيضا  «الضرائب»: نقوم بجميع الإجراءات والاستعدادات لإنجاح موسم الإقرارات المقبل

وأكدت الدكتورة مها صابر مديرة الحديقة في تصريحات خاصة لجريدة ‘المال” أن الموجة المناخية القادمة مطيرة فقط وغير مصحوبة بالرياح، وبالتالي فإنه مناسبة كظروف طبيعية لمعظم الحيوانات باستثناء الشامبانزي الذي سيتم حمايته في المبايت المجهزة وعدم عرضه للجمهور أثناء الموجة المطيرة.

وأوضحت صابر أنه سيتم فتح المبايت لجميع الحيوانات والطيور خلال تلك الفترة وفرشها بقش الأرز للتدفئة وامتصاص البلل، مع عدم تغيير النمط الغذائي الذي يقدم حاليا خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة إلي 30 درجة مئوية، حيث يتغير فقط مع وجود صقيع حيث يتم توفير أطعمة تمنح التدفئة والطاقة.

اقرأ أيضا  أسعار الدواجن اليوم 27-11-2020 فى مصر

ومن جانبه، قال الدكتور محمد رجائي مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أنه تقرر عمل استعدادات لتصريف المياه من فوق اسطح المباني الأثرية والمتحف الحيواني وغيرها في حديقة حيوان الجيزة، وذلك عبر إنزالها علي الأرضية.

وأوضح رجائي أنه تقرر ايضا فتح الحديقة أمام الجمهور خلال الموجة المطيرة، خصوصا أنه لا يوجد خطورة من ذلك، حيث لا يوجد أعاصير أو ثلوج مع فتح مبابت الحيوانات وتحصينها بفرش قش الأرز.

اقرأ أيضا  الحكومة توضح حقيقة تغيير مواعيد إغلاق المنافذ التموينية مع المحال التجارية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »