تأميـــن

تعرف علي أكبر شركات التأمين تحصيلًا للأقساط في نوفمبر (جراف)

التي يزيد حصصها عن 4%

شارك الخبر مع أصدقائك

نجحت 8 شركات تأمين– تتنوع أنشطتها ما بين الحياة والممتلكات، وتتعدد أنظمتها ما بين التكافلي والتجاري- في الإستحواذ علي ما يقرب من 2.6 مليار جنيه، من إجمالي الأقساط التي تم تحصيلها علي مستوي السوق، خلال شهر نوفمبر الماضي، البالغ قيمتها 3.4 مليار جنيه تقريبًا.

القائمة الشركات الأعلي في تحصيل الأقساط خلال نوفمبر

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، ضمت قائمة الثماني شركات الكبري، في الحصة السوقية، وقيمة الأقساط التي حصلتها خلال شهر نوفمبر الماضي كلًا من “مصر للتأمين”و”مصر لتأمينات الحياة” ، و”أليانز لتأمينات الحياة- مصر” ، بالإضافة الي “جي أي جي مصر- حياة تكافل” و”أكسا لتأمينات الحياة- مصر” و”متلايف لتأمينات الحياة” ، علاوة علي “أكسا للتأمين” و”قناة السويس للتأمين”.

اقرأ أيضا  محمد عبد المولي: سداد التعويضات العنوان الأبرز لتأكيد مصداقية شركات التأمين .. والبيت السعودي ملتزمة بتعويض الهلال والنجمة

33.8 % نسبة النمو في الأقساط المُحصلة خلال نوفمبر 2020

ونجحت شركات التأمين في تحصيل 3.4 مليار جنيه تقريبًا في شهر نوفمبر 2020، مقابل 2.5 مليار جنيه، تم تحصيلها في نوفمبر 2019 ، بنسبة نمو تصل الي 33.8%.

وبلغ نصيب شركات تأمين الممتلكات من الأقساط المُحصلة في نوفمبر الماضي منفردًا، ما يتجاوز 1.4 مليار جنيه، مقابل 2 مليار جنيه تقريبًا ، هي نصيب شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

اقرأ أيضا  الاتحاد المصرى للتأمين يستعرض دور الصحافة والإعلام فى نشر الوعى بالمجتمع

السوق يُسدد 1.6 مليار جنيه تعويضات ومطالبات في شهر واحد

وفي السياق ذاته، سددت شركات التأمين المصرية، 1.6 مليار جنيه تقريبًا، تعويضات ومطالبات في نوفمبر 2020 ، مقارنة بـ 1.4 مليار جنيه، تم سدادها في نوفمبر 2019 ، بنسبة زيادة تصل الي 11.8%.

وتوزعت فاتورة تعويضات مطالبات نوفمبر 2020 ، البالغة 1.6 مليار جنيه تقريبًا، بواقع 716.2 مليون جنيه، هي نصيب شركات تأمين الممتلكات، مقابل 861 مليون جنيه، سددتها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

اقرأ أيضا  ثلاثة أسئلة حائرة تواجه شركات تأمين الحياة

ومن المعروف أن الأموال التي تسددها شركات تأمين الممتلكات للعملاء في حال تحقق الأخطار تسمي بالتعويضات، أما الأموال التي تسددها شركات تأمين الحياة للعملاء في حال إنتهاء مدة الوثيقة أو تحقق شروط التغطية تسمي بالمطالبات او المزايا التأمينية، او المعاوضة.

الجراف التالي، يوضح رصيد الأقساط المُحصل بأكبر ثماني شركات علي مستوي السوق، خلال شهر نوفمبر الماضي.

الجراف التالي، يوضح الحصة السوقية لأكبر ثماني شركات علي مستوي السوق، خلال شهر نوفمبر الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »