تأميـــن

تعرف علي أبرز نتائج بيت التأمين المصري السعودي بعد إعتمادها من الجمعية العمومية ( جراف)

رتفعت حصيلة الأقساط المباشرة بقيمة 101 مليون جنيه في العام المالي 2018/2019 مقارنة بالعام السابق

شارك الخبر مع أصدقائك

إعتمدت الجمعية العمومية لشركة “بيت التأمين المصري السعودي” في إجتماعها ، الأربعاء الماضي، نتائج الأعمال عن العام المالي الماضي 2018/2019.

ووفقًا لنتائج الأعمال التي تم إعتمادها، إرتفعت حصيلة الأقساط المباشرة بقيمة 101 مليون جنيه في العام المالي 2018/2019 ، مقارنة بالأقساط المباشرة في العام المالي السابق 2017/2018 ، وإرتفعت الحصة السوقية لبيت التأمين المصري السعودي، بنسبة 0.3%، لتصل الي 2.1% مقابل 1.8 % في العامين الماليين 2018/2019 ، و2017/2018 علي التوالي.

4 ملايين جنيه قيمة الزيادة بين إجمالي الأقساط والأقساط المباشرة

من ناحية أخري، بلغت قيمة الزيادة بين الأقساط المباشرة وإجمالي الأقساط لشركة بيت التأمين المصري السعودي ما يصل الي 4 ملايين جنيه، في العام المالي 2018/2019.

يوجد فارق بين الأقساط المباشرة – أو الاكتتاب المباشر-، وإجمالى الأقساط، فالأولى يتم تحصيلها من السوق المحلية عن طريق العملاء-سواء وثائق جديدة أو تم تجديدها-، أما إجمالى الأقساط فتتضمن الأقساط المباشرة، مضافا إليها أقساط إعادة التأمين الوارد من السوق الخارجية والداخلية بما تسمي بأقساط إعادة التأمين الوارد خارجي ، وأقساط الإعادةالوارد خارجي .

وأقساط إعادة التأمين الوارد خارجي او من الخارج، هي التي تحصل عليها شركات التأمين من شركات مماثلة في الأسواق الخارجية مقابل تغطية جزء من المخاطر وفي حال تحقق تلك المخاطر تلتزم شركة التأمين في السوق المحلية بسداد حصتها من التعويضات المستحقة بنفس نسبة الأقساط التي حصلت عليها.

أما أقساط إعادة التأمين الوارد داخلي، فيتم تحصيلها من شركات تأمين في السوق المحلية مقابل تغطية جزء من المخاطر وبالتأكيد سداد التعويض بنفس نسبة المخاطر في حال تحققها ، وتلجأ شركات التأمين لإعادة جزء من مخاطرها داخليا لدي شركات معها أو ما يسمي بالـ CO Insurance ، لعدة أسباب بعضها مرتبط بأن تلك المخاطر لا تتضمن إتفاقات إعادة التأمين التي تبرمها مع الأسواق الخارجية، وبعضها الأخر له علاقة بسعي الشركات لزيادة حدود الاحتفاظ لوجود طاقات استيعابية في الداخل تتحمل ذلك.

الجراف التالي، يوضح أبرز مؤشرات نتائج أعمال شركة بيت التأمين المصري السعودي في العام المالي 2018/2019، المرتبطة بالأقساط المباشرة وإجمالي الأقساط، وكذلك التعويضات المباشرة وإجمالي التعويضات، وفقًا للبيانات الرسمية التي تم إرسالها للهيئة العامة للرقابة المالية.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »