تأميـــن

تعرف علي أبرز مؤشرات سوق التأمين بنهاية 2020 (جراف)

4.9 مليار جنيه زيادة في إجمالي الأقساط

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور محمد عمران ، رئيس هيئة الرقابة المالية ، أنه بعيدا عما تحقق من صدور تشريعات جديدة وتعديل قوانين ولوائح تنفيذية سارية، فقد شهد عام 2020 عدة متغيرات وأحداث تلازم معها اتخاذ عدة إجراءات لتثبيت قدم الأنشطة المالية غير المصرفية في مواجهة طوفان جائحة فيروس كورونا المستجد على الساحة الاقتصادية وتهيئة حالة من الاستقرار لها باعتبارها لاعباً أساسياً ومؤثراً في الاقتصاد المصري.

اضاف، أنه رغم التحديات الصعبة التي تمر بها البلاد ، استطاعت الأنشطة المالية غير المصرفية أن تحافظ على مستوى الأداء؛ بل واستطاعت بعضها أن تتفوق على أداء العام الماضي، مما ساهم في أن يكون القطاع المالي غير المصرفي أحد أفضل القطاعات الاقتصادية أداءً وتطوراً خلال هذا العام العصيب.

اقرأ أيضا  «هانوفر رى» ترفع الأسعار فى تجديدات اتفاقيات إعادة التأمين العام الحالى

وفيما يخص نشاط التأمين، أكد رئيس الرقابة المالية، أنه شهد نشاطاً جيداً خلال عام 2020، حيث ارتفعت إجمالي الأقساط بقيمة 4.9 مليار جنيه، لتصل إلى 40.1 مليار جنيه في 2020 مقارنة ب 2019.

اضاف أن استثمارات صناديق التأمين الخاصة ، قفزت بقيمة 7 مليار جنيه لتصل إلي 83 مليار جنيه في 2020 مقارنة بـ 2019.

وأكد عمران أنه يمكن أن نُرجع هذا الأداء الطيب إلى قدرة الهيئة على مواجهة آثار الجائحة، حيث قامت الهيئة بتبني عدة إجراءات احترازية للتعايش مع جائحة فيروس كورونا المستجد، والتيســير على المتعاملين والعمل على سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية.

اقرأ أيضا  «المركز الطبي الجديد» يحصل على موافقة لزيادة رأسماله تزامنا مع عرض الاستحواذ

فعلى سبيل المثال، ألزمت الهيئة شركات التأمين بمنح عملائها من حملة الوثائق مهلة إضافية بخلاف ما ورد بوثائق التأمين لسداد أقساط التأمين، وفقاً لنوع وطبيعة وثائق التأمين. بالإضافة إلى ذلك، بادرت الهيئة بتوجيه شركات التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم الخاضعة لرقابتها بالقيام بتأجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية لعملائها (مؤسسات / أفراد) لمدة ستة أشهر، مع إعفائهم من غرامات التأخير التي تترتب على ذلك. وقامت الهيئة بتقديم تيسيرات لعملاء نشاط التمويل متناهي الصغر سواء المنتظمين في الأداء أو المتضررين من الجائحة.

اقرأ أيضا  5.5 مليار جنيه حجم محفظة «هيرمس للحلول التمويلية»

الجراف التالي يوضح أبرز مؤشرات سوق التأمين بنهاية 2020 مقارنة بعام 2019.

الجراف التالي يوضح نسب النمو في مؤشرات سوق التأمين بنهاية 2020 مقارنة بعام 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »