لايف

تعرف على وجبات المفترسات فى حديقة الحيوان بالجيزة

تكلفة تغذية الحيوانات بحديقة الجيزة بلغت فى 2018، 9.5 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اللواء الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، التابعة لوزارة الزراعة، إن هناك عدد 25 أسدا على مستوى حدائق الحيوان الجمهورية، وأن تغذيتها الجيدة تعد من أهم متطلبات الحفاظ عليها.

وأكد رجائي، في تصريحات لـ«المال»، أن هناك نظاما غذائيا صحيا يتم اتباعه مع الأسود بشكل خاص، وهو أن يتم إطعامها لمدة 5 أيام لحم حمير، ويوم يتم إطعامها لحم بلدي ، ويوم صيام كامل.

حديقة الحيوان في الجيزة

وأضاف رجائي، أن وجبة الأسد اليومية تتكون من 3 وجبات الإفطار والغذاء والعشاء، وتصل الوجبة الواحدة إلي 6 كيلوجرامات.

وتابع رجائي: أن من بين الحيوانات أكلي اللحوم، الذئاب ، والضباع ، والنمور ، والسباع ، بينما سباع البحر و البجع يتغذون على الأسماك وتتراوح وجبة الأسماك 4 كيلوجرام.

ولفت إلي أن تكلفة تغذية الحيوانات بحديقة الجيزة بلغت فى 2018، 9.5 مليون جنيه، بزيادة قدرها 3.5 مليون جنيه، عن 2017، والتى كانت تبلغ 6 ملايين جنيه.

أوضح أن ذلك نتيجة ارتفاع أسعار لحوم الحمير، و اللحوم البلدية ، حيث تعتبر الوجبات الرئيسية للعديد من الحيوانات.

وقال رجائي إنه على الرغم من ترشيد نفقات حديقة الحيوانات بالجيزة في اللحوم التي يتم تقديمها إلي المفترسات من الأسود و السباع والنمور والضباع والتماسيح ، إلا أن هناك ارتفاعا في مخصصات التغذية.

وأضاف رجائي، أن موازنة حديقة الحيوان بالجيزة، مخصص بها باب لتغذية الحيوانات، حيث يتم الاتفاق مع متعهدي أغذية من خلال ترسية عقود سنوية عليهم.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن باب التغذية في موازنة حديقة حيوانات الجيزة مقسمة إلي 3 أقسام: قسم اللحوم، قسم الأعلاف، قسم الخضراوات والفاكهة.

وأشار إلى أنه يوجد فى حديقة الحيوانات بالجيزة 2400 حيوان وطائر وزاحف، تمثل 23 فصيلا متنوعا، ونسبة التكاثر 40% تمثل الأعداد الزائدة حاليا نسبة 880 حيوان وطائر وزواحف جديدة، ولدت بشكل طبيعى فى حديقة الحيوان.

محمد مجدي والصاوي أحمد

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »