تأميـــن

تعرف على التغطية التأمينية لمخاطر خطوط المنتجات البترولية ونقلها

يغطى قطاع التأمين مثل هذه النوعية من المخاطر التى تتعرض لها خطوط نقل المنتجات البترولية عبر وثيقة تأمين خطوط المنتجات البترولية ونقلها من خلال الأنابيب

شارك الخبر مع أصدقائك

فتح حادث حريق بخط منتجات بترولية في مدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة منذ أيام واكتشاف شركة أنابيب البترول لمحاولة سرقة خط منتجات بترولية، من خلال قيام بعض اللصوص بتركيب كلبس بهدف السرقة وحدوث تسرب للبنزين على الأرض وبالترعة المجاورة، ملف التغطية التأمينية لمثل هذه النوعية من المخاطر التي تتعرض لها تلك المنشآت والمعدات عبر وثيقة تأمين خطوط المنتجات البترولية.

ومن المعروف أن شركة «أنابيب البترول» هي إحدى الشركات التابعة للهيئة العامة للبترول، وتتولى نقل جميع منتجات البترول على مستوى الجمهورية و مقرها مسطرد بمحافظة القليوبية.

تغطيات وثيقة تأمين خطوط المنتجات البترولية

وتغطي وثيقة التأمين جميع المخاطر ومنها الحريق والسطو والصاعقة وانفجار الغاز الطبيعي أو البوتاجاز أو الاشتعال الذاتي.

وتضم التغطيات التأمينية مخاطر الشغب والإضرابات العمالية والاضطرابات المدنية، وتشمل الخسارة أو الضرر الذى قد ينشأ بطريق مباشر وبوسائل خارجية عنيفة للممتلكات المؤمن عليها بما فيها أضرار الحريق والسطو بسبب الفعل الذى يقوم به أى شخص مشتركا مع آخرين مما يسبب اضطرابا للأمن العام سواء تعلق ذلك بإضراب أو توقف عن العمل أو منع دخول موقع العمل أم لا.

وتمتد تغطيات الشغب والاضطرابات المدنية والإضرابات العمالية إلى الفعل الذى تقوم به أي سلطة شرعية لقمع أو محاولة قمع هذه الاضطرابات أو تقليل النتائج المترتبة عليها، وكذلك الفعل المتعمد الذي يصدر من جانب أي شخص مضرب أو موقوف عن العمل أثناء الإضراب، أو لمقاومة الإيقاف عن العمل فضلا عن الفعل القانوني الذى تقوم به السلطة الشرعية لمنع أو محاولة منع هذا الفعل أو تقليل النتائج المترتبة عليه.

أنواع وثائق تأمينات البترول

ويوفر قطاع التأمين باقة متنوعة من التغطيات لنشاط البترول وفقا لمراحل إنتاج البترول، منها وثائق ترتبط بنشاط البحث أو التنقيب أو الاستكشاف، وذلك مثل تأمين أجهزة الحفر البرية والبحرية وتأمين حفر الآبار في البر والبحر.

وهناك كذلك وثائق تتعلق بمشروعات إنشاء تسهيلات إنتاج البترول برا أو بحرا مثل تأمين مشروعات إنشاء خطوط الأنابيب برا وبحرا، وإنشاء أرصفة أو منصات الإنتاج البحري، وتركيب أجهزة الإنتاج لاستخراج الزيت الخام من الآبار، وكذلك إنشاءات تتعلق بأجهزة المعالجة الأولية؛ حيث يتم إزالة والتخلص من الأملاح والكبريت والماء والغازات المصاحبة للبترول.

..

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »