تأميـــن

تعرف على وثيقة تأمين حوادث العمال ومسئولية صاحب العمل

الشاذلى جمعة:تعرف وثيقة تأمين حوادث الأعمال؛ أنها يحتاج إليها رجال الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتغطية مسئولياتهم تجاه العاملين لديهم.ويستفيد صاحب العمل من الوثيقة حال تعرض العامل للوفاة، نتيجة التعرض لحادث عمل، والعجز الكلى أو الجزئى المستديم، فتقوم شركة التأمين بصرف التعويض لصا

شارك الخبر مع أصدقائك

الشاذلى جمعة:

تعرف وثيقة تأمين حوادث الأعمال؛ أنها يحتاج إليها رجال الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتغطية مسئولياتهم تجاه العاملين لديهم.

ويستفيد صاحب العمل من الوثيقة حال تعرض العامل للوفاة، نتيجة التعرض لحادث عمل، والعجز الكلى أو الجزئى المستديم، فتقوم شركة التأمين بصرف التعويض لصالح العامل بدلا من أن يتحمل صاحب العمل ذلك التعويض.

وتغطى وثيقة حوادث العمال ومسئولية رب العمل مخاطر الوفاة الناتجة عن إصابة عمل، والعجز الكلى أو الجزئى المستديم وتكاليف العلاج الطبى لتلك الإصابة، كما تغطى تلك الوثيقة العامل ضد خطر البطالة وفقدان العمل.

وهناك حالات لا تصرف فيها شركة التأمين التعويض، وهى أي إصابة لا تؤدي إلى وفاة أوعجز جزئى مؤقت، وأي إصابة غير مميتة ناتجة عن حادث، وترتبط مباشرة بتأثير الكحول والمخدرات، أو عدم امتثال العامل لقواعد السلامة والأمان، بجانب عدم استخدام أو إغفال أجهزة ومعدات السلامة عن عمد، وأيضا الحوادث الناتجة عن الحروب والإشعاع النووى.

شارك الخبر مع أصدقائك