تأميـــن

تعرف على نسبة عملاء التأمين متناهي الصغر إلى السكان في مصر (جراف)

0.45% نسبة عملاء التأمين متناهى الصغر فى فرع الحوادث

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغت نسبة عملاء التأمين متناهى الصغر بالنسبة للسكان فى مصر 0.32% وفقا لخريطة التأمين العالمية World Map of Microinsurance والمعرفوة اختصارا بـ WMM، تعتبر خريطة التأمبن متناهى الصغر العالمية WMM هى منصة تفاعلية ومؤشرا يضم بيانات عالمية عن التأمين متناهى الصغر.

وتوفر الخريطة لشركات التأمين ومزاولى نشاط التأمين متناهى الصغر نظرة عامة على قاعدة النشاط على مستوى العالم، وتضم البيانات مؤشرات دقيقة ومفصلة عن أنواع التأمين متناهى الصغر سواء المرتبطة بتأمين الائتمان أو التأمين الزراعى أو تأمينات الحوادث سواء فى تأمينات الممتلكات أو تأمينات الحياة، فضلا عن التأمين الطبى.

0.45% نسبة عملاء التأمين متناهى الصغر فى فرع الحوادث

ووفقا للخريطة فقط بلغت نسبة عملاء التأمين متناهى الصغر إلى السكان فى فرع تأمين الحوادث بنشاط تأمينات الحياة 0.45 %، وتلاها فى الترتيب العملاء لنشاط التأمين متناهى الصغر بالنسبة لعدد السكان فى فرع تأمينات الحوادث فى نشاط التأمين على الممستكات بنسبة %0.32، وهى نفس نسبة العملاء فى نشاط تأمين الائتمان متناهى الصغر بالنسبة لعدد السكان.

وبلغت نسبة العملاء فى نشاط التأمين متناهى الصغر بتأمينات الحياة إلى عدد السكان 0.3% ، فيما بلغت النسبة الإجمالى لعدد عملاء التأمين متناهى الصغر بالنسبة إلى عدد السكان فى مصر 0.32% فى عام 2017 وفقا للخريطة.

الخريطة تساعد اشركات التأمين فى تصميم وثائق أفضل

وتساعد تلك البيانات بالخريطة على تمكين شركات التأمين والعاملين فى نشاط التأمين متناهى الصغر فى سرعة اتخاذ القرار وتصميم الوثائق ووضع خطط التشغيل.

وبدأت هذه الدراسات على 100 دولة على مستوى العالم خلال عام 2005، وشملت العديد من المناطق ومنها أفريقيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبى، وآسيا والمحيط الهادى.

ويتم إعداد هذه الدراسات من خلال شبكة التأمين متناهى الصغر العالمية Microinsurance Network وشركة ميونيخ رى الألمانية للتأمين وإعادة التأمين، ومنظمة العمل الدولية وبنك التنمية للبلدان الأمريكية وبنك التنمية الأفريقى وبنك التنمية الآسيوى وشركة أكسا للتأمين وإعادة التأمين.

وتعتمد صناعة التأمين على البيانات وسوف تساهم خريطة التأمين متناهى الصغر العالمية فى تطور هذا النشاط، وتصميم منتجات أفضل للعملاء وتحسين ربحية شركات التأمين فى هذا النشاط ، وكذلك تساهم تلك البيانات فى تحقيق التنمية الاقتصادية على مستوى الدول .

الجراف التالى يوضح نسب عملاء نشاط التأمين متناهى الصغر فى مصر إلى عدد السكان وفقا لفروع التأمين (النسبة مئوية %).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »