الإسكندرية

تعرف على مواعيد القوافل الطبية لمطروح حتى نهاية العام

توجيه عدة قوافل طبية لمناطق بمطروح خلال أكتوبر

شارك الخبر مع أصدقائك

يتم الإعداد حالياً لتوجيه عدد من القوافل الطبية لمطروح ، خلال شهر أكتوبر إحداها إلى قرية فوكة بالضبعة يومى 16 و17 أكتوبر الجارى، وبقرية الرويسات بالحمام يومى 23 و24 أكتوبر، وبقرية النجيلة البحرية بمدينة النجيلة يومى 30 و31 أكتوبر.

ويجرى التنسيق بين فرع محو الأمية بمطروح ومديرية الصحة بهدف المشاركة فى القوافل الطبية لمطروح للوصول إلى المواطنين فى أقصى التجمعات، وعمل اختبارات للحصول على شهادة محو الأمية؛ تيسيرا على المواطنين غير المتعلمين.

وسيتم عمل اختبارات للحصول على شهادة محو الأمية مع الوصول إلى التجمعات الصحراوية وتقديم خدمات للأهالى وتحفيزهم على التعليم، وبالتعاون بين مديرية الصحة بمطروح وفرع محو الأمية بالمحافظة تم التنسيق على تواجد مندوب فرع محو الأمية لعمل فصول اختبارات للمواطنين الراغبين فى الحصول على شهادة محو الأمية بالنجوع والقرى خلال توجه القوافل الصحية إلى تلك المناطق.

وصرح عادل مسلم، مدير فرع محو الأمية بمطروح أنه تم عمل جدول تم إعداده بخطة عمل ومواعيد وأماكن القواقل الطبية حتى شهر ديسمبر القادم.

وأضاف أنه بالتنسيق مع الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة والدكتور سامى صالح مدير عام القوافل الطبية تم الاتفاق على التيسير على المواطنين راغبى الحصول على شهادة محو الأمية بالتجمعات والقرى الصحراوية.

وتابع أنه من المقرر توجه قافلة طبية خلال شهر أكتوبر إلى قرية فوكة بالضبعة يومى 16 و17 أكتوبر الجارى، وبقرية الرويسات بالحمام يومى 23 و24 أكتوبر، وبقرية النجيلة البحرية بمدينة النجيلة يومى 30 و31 أكتوبر.

ولفت إلى أنه في شهر نوفمبر من المخطط توجه الوقافل الطبية يومى 6 و7 نوفمبر لقرية الأحلازين والأود مرعى بمدينة مرسى مطروح، ويومى 13 و14 نوفمبر لقريتى أم الجوابى وأبو مرزوق، ويومى 20 و21 بقريى الجفيرة وزاوية العوامى بمدينة الضبعة، ويومى 27 و28 نوفمبر بقريتى أبو شروف والجارة بمدينة سيوة.

ولفت إلى أنه سيتم توجيه قافلة يومى 4 و5 ديسمبر بقرية القواسم بمدينة مرسى مطروح، ويومى 11 و12 ديسمبر بقرية النجيلة البحرية بمدينة النجيلة، ويومى 18 و19 بقرية سيدى عبد الرحمن بمدينة العلمين، وأخيرا يومى 27 و28 ديسمبر بقريتى أبو شروف والجارة بمدينة سيوة.

وبدوره وجه اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح بتذليل كافة العقبات والتيسير على المواطنين في الوصول إليهم بالقوافل الطبية مع تقديم خدمات طبية متميزة، وكذلك العمل على التوعية والوصول إلى جميع المواطنين الراغبين في الحصول على شهادات محو الأمية وإجراء الاختبارات اللازمة.

وأكد أنه يجب أن تتعاون جميع أجهزة المحافظة لحمل هذه الرسالة سوياً حتى نرى محافظة مطروح بلا أمية ليواكب ما تشهده من خطوات للتنمية مع اهتمام القيادة السياسية والدولة ورعايتها لمطروح في جميع المجالات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »