استثمار

تعرف على مرسى الأقصر للفنادق العائمة بعد الانتهاء من تطويره (صور)

تفقده العناني بعد إعادة تهيئته وتسليمه للوزارة

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت وزارة السياحة والآثار إنه تم الانتهاء من تطوير مرسى الأقصر للفنادق العائمة، موضحة أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بدأت بتنفيذ مشروع تطوير مرسى الأقصر في نوفمبر 2019، وتم الانتهاء منه وتسليمه أول أمس الجمعة.

يشار إلى أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قام بزيارة المرسى أمس الأول لتفقد ما تم من أعمال التطوير.

اقرأ أيضا  وزيرة التعاون: صناديق عربية طلبت الدخول في تمويلات لتدشين صوامع لتخزين القمح

وأكدت سامية سامي الوكيل الدائم لوزارة السياحة والآثار، أن مرسى الأقصر للفنادق العائمة جاهز الآن لاستقبال الفنادق العائمة، حيث إنه ينقسم إلى قسمين، الأولى بطول 450 مترا ليسع إلى 5 أرصفة لرسو الفنادق العائمة، والقسم الثاني بطول 730 مترا ليسع لـ6 أرصفة لرسو الفنادق العائمة، كما يشمل المرسى 69 محلا.

وأشارت إلى أن مشروع تطوير المرسى تضمن عمل شبكة خاصة بالصرف للمراكب النيلية بطول المرسى، بالإضافة إلى شبكة خاصة بالحريق.

اقرأ أيضا  «التعاون الدولي» تكشف تفاصيل الاتفاق بين مصر وإسبانيا بقيمة 400 مليون يورو

كما تم تجميل المرسى بعمل جداريات من الفنون الجميلة تعتمد فكرتها على الدمج بين الخط العربي وصور الرجل والمرأة المصرية من مصر القديمة ومن صعيد مصر مع توظيف المناظر الطبيعية الخلابة ورموزها الجميلة كالنخيل والمراكب الشراعية.

بالإضافة إلى عمل جداريات البوليستر والتي تصور بشكل أساسي مشاهد من حياة المصري القديم في الحضارة الفرعونية وهي مزودة بإضاءة لإبراز جمالها ليلا.

اقرأ أيضا  خلال ورشة عمل استراتيجية السياحة المستدامة .. وزير النقل يستعرض مشروعات الوزارة

كما تم تبليط الأرضيات باستخدام الرخام والجرانيت والبازلت الأسود وعمل أحواض زراعات تحتوي على أشكال متنوعة من الزرع، بالإضافة إلى تزويد المرسى بعدد 17 برجولة خشبية مزينة بنقوش تحمل طابع الهوية البصرية المميز لمدينة الأقصر و6 أكشاك لخدمة المواطنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »