لايف

تعرف على مجموعة مصر في أمم أفريقيا 2019

تعرف على مجموعة منتخب الفراعنة

شارك الخبر مع أصدقائك

أقيمت اليوم الجمعة، مراسم قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 في نسختها رقم 32، المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين، وذلك بمنطقة سفح الأهرامات، بمشاركة العديد من رموز الدولة المصرية والكرة الأفريقية والعالمية.

وتشهد النسخة الجديدة من بطولة «الكان»، لأول مرة مشاركة 24 منتخبًا أفريقيًا، مقسمين على 6 مجموعات، حيث يتأهل لدور الـ16 الأول والثاني من كل مجموعة، إضافة لأفضل 4 مركز ثالث (أفضل توالت) بالمجموعات.

شهد حفل الافتتاح د.مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، والمهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إضافة للعديد من رموز الكرة المصرية والأفريقية.

وجاءت المنتخبات في 4 مستويات، حسب آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، حيث حلت مصر، البلد المستضيف، في المستوى الأول، إلى جانب منتخبات الكاميرون ونيجيريا والسنغال وتونس والمغرب، بينما جاء في المستوى الثاني منتخبات الكونغو الديمقراطية وغانا ومالي وكوت ديفوار وغينيا والجزائر.

في حين جاء في المستوى الثالث منتخبات جنوب أفريقيا وأوغندا وبنين وموريتانيا ومدغشقر وكينيا، وجاءت منتخبات زيمبابوي وناميبيا وغينيا بيساو وأنجولا وتنزانيا وبوروندي في المستوى الرابع.

وجاءت مجموعة منتخب الفراعنة كالتالي:

المجموعة الأولى

◄ مصر
◄ زيمبابوي
◄ أوغندا
◄ الكونغو الديمقراطية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »